تكنولوجيا وسيارات

أبل تؤجل تحديث نظم أجهزتها الذكية خوفا من ثغرات أمنية

الخميس 2018.2.15 12:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 294قراءة
  • 0 تعليق
هاتف أيفون

هاتف أيفون

قررت شركة أبل تأجيل عملية تحديث كبرى لنظم تشغيل عدد من أجهزتها الذكيةو موديلات هواتف أيفون كان مقررا إجراؤها خلال عام 2018 الجاري.

وحسبما أفادت صحيفة "تليجراف"، فإن تأجيل أبل لتحديث نظم أجهزتها الذكية ، جاء بدافع الخوف من تعرض عملية التحديث لأي ثغرة أمنية قد تصيبها بسبب ضيق الوقت الذي استغرقه مطوروها في عمل هذه التحديثات.

وقالت الصحيفة، إن مطوروها تعرضوا لضغط عمل كبير خلال الفترة الماضية، بسبب تكرار تعرض هواتف أيفون بشكل خاص لعدد من الأعطال طالت الشاشة والسماعات ونظم التشغيل، ما أدى إلى منح الشركة لمطوريها المزيد من الوقت للتأكد من الكفاءة الأمنية للنظام الجديد قبل طرحه للتحديث.

ومن ضمن التحديثات التي تم تأجيلها، طرح تصميمات جديدة لشاشات أجهزة أيفون و أي باد و كار بلاي، بالإضافة إلى تحديث جديد تطبيق الصور الخاص بهواتف أيفون.

و استقبل موقع تلقي الشكاوى من مستخدمي هاتف آيفون إكس بلاغات بعطل جديد يصيب الهاتف الذكي عند تلقي المستخدمين للمكالمات.

وحسبما ذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية، فإن الشكوى المقدمة، تعد أحدث الشكاوى التي تلقتها شركة أبل عن أعطال أيفون، و تضمنت الإعلان عن تعرض شاشة الهاتف للشلل في بعض الأحيان عندما يتلقى الهاتف مكالمات، فيجد مستخدم الهاتف نفسه أمام شاشة سوداء، ويصبح عاجزاً عن إلغاء قفل الهاتف عن طريق بصمة الوجه أو الإجابة عن المكالمة الواردة.

تعليقات