اقتصاد

وارين بافيت يخسر 4 مليارات دولار في يوم واحد بسبب أبل

الجمعة 2019.1.4 08:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 278قراءة
  • 0 تعليق
وارين بافيت وسع حصته في أبل على أمل تحقيق المكاسب

وارين بافيت وسع حصته في أبل على أمل تحقيق المكاسب

خسر الملياردير الأمريكي وارين بافيت، رئيس مجلس إدارة شركة "بيركشير هاثاواي" وأحد أشهر المستثمرين في بورصة نيويورك، 3.97 مليار دولار من ثروته في يوم واحد، الخميس، بسبب الهبوط الحاد الذي نال من أسهم شركة "أبل" الأمريكية العملاقة للصناعات التكنولوجية. 

وأغلق سهم شركة أبل –التي يمتلك بافيت فيها حصة تقدر بـ252.5 مليون سهم عن طريق شركته بيركشير– منخفضا بنسبة 9.96% في تعاملات الخميس إلى 142.19 دولار للسهم الواحد، وفقا لوكالة بلومبرج الأمريكية.


وبحسب موقع "سي إن بي سي" الإخباري الأمريكي، كان سهم أبل قد أغلق تداولات يوم الأربعاء عند سعر 157.92 دولار للسهم الواحد.

ويعني هذا أن إجمالي قيمة حصة بافيت في أبل كانت 39.87 مليار دولار يوم الأربعاء، ثم هوت إلى 35.9 مليار دولار، الخميس، وبالتالي خسر الملياردير الأمريكي 3.97 مليار دولار من ثروته في يوم واحد.

  وكان بافيت قد اشترى 75 مليون سهم في شركة أبل خلال الربع الأول من عام 2018، ليضيفها إلى حصصه السابقة في الشركة ذاتها.

يذكر أن أبل أعلنت، الأربعاء، خفض تقديراتها لنتائج الربع الأول من السنة المالية الجديدة، بسبب تباطؤ النمو في الصين.

وخفضت أبل توقعاتها لإيراداتها خلال الربع الأول الذي انتهى في 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي إلى 84 مليار دولار، وهو ما يقل عن توقعات المحللين البالغة 91.5 مليار دولار وعن توقعات "أبل" الأصلية التي وضعت إيرادات الربع المالي الأول بين 89 و93 مليار دولار.

وتلك هي المرة الأولى التي تصدر فيها "أبل" تحذيرا بشأن توقعات إيراداتها قبل نشر النتائج الفصلية منذ إطلاق الهاتف آيفون في 2007.

وأرجع تيم كوك، الرئيس التنفيذي للشركة، هذه الخطوة غير المعتادة إلى تباطؤ مبيعات آيفون في الصين التي يعاني اقتصادها من وطأة الضبابية المحيطة بالعلاقات التجارية بين واشنطن وبكين.


تعليقات