تكنولوجيا وسيارات

بالصور.. مواصفات هواوي ميت بوك برو x منافس "ماك بوك"

الإثنين 2018.7.30 07:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 463قراءة
  • 0 تعليق
احتل الصدارة بجدارة

أنهى سيطرة ماك بوك برو من أبل

لسنوات عديدة احتلت أجهزة MacBook Pros التي تنتجها شركة أبل Apple العملاقة قمة أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكثر انتشاراً في جميع دول العالم ولكن مؤخراً دخلت شركة هواوي Huawei منافسة تكنولوجية شرسة في مجال أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل Windows 10 بعد إنتاجها Matebook Pro X الذي أثبت جدارته وفضله البعض على MacBook Pros المقدم من أبل.

وفي ظل التنافس الشديد بين الشركتين في مجال التكنولوجيا داخل حقل إنتاج أجهزة الكمبيوتر المحمولة سوف تقدم السطور التالية مميزات جهاز كمبيوتر هواوي الجديد Matebook Pro X الذي يعد من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows 10 على مستوى العالم.

1-الشكل الخارجي


على الرغم من اختلاف الشكل الخارجي لجهاز هواوي Matebook X Pro عن منافسه MacBook Pro من أبل ولكن جهاز هواوي Matebook X Pro لا يقل أناقة وفخامة عن جهاز أبل بفضل تصميمه الخارجي الرشيق.

كما أن حواف الشاشة الخاصة الرقيقة بجهاز الـ Matebook X Pro تمنح الجهاز شكل خارجي يحقق المعادلة الصعبة بين الفخامة والبساطة وهي ميزة لا تتواجد في الكثير من أجهزة الكومبيوتر المحمولة بما في ذلك جهاز MacBook Pro حيث تعمل شاشة كمبيوتر Matebook X Pro التي تعمل باللمس على منح أفضلية لجهاز الـ Matebook X Pro حيث إنها أكبر بمقدار نصف بوصة من شاشة جهاز MacBook Pro 13 بمعدل يفوق النصف بوصة.

2-الكاميرا


من أهم الأمور الملفتة للنظر هو عدم وجود كاميرا أمامية في جهاز الـ Matebook X Pro وهو ما يمنحه الحواف الرقيقة والأنيقة وذلك لأن الكاميرا الأمامية تختفي تحت زر مخصص في لوحة المفاتيح وستظهر عند الحاجة إليها وذلك بالضغط على الزر المسؤول عن ظهورها.

3- لوحة المفاتيح


بمقارنة لوحات المفاتيح الخاصة بجهازي Matebook X Pro و MacBook Pro ستتم ملاحظة مدى سهولة وانسيابية لوحة مفاتيح أجهزة كومبيوتر Matebook X Pro المحمولة التي تنتجها هواوي فهي أكثر راحة وخالية من التعقيد الذي يواجه البعض عند استخدام لوحات مفاتيح "butterfly" في كومبيوتر MacBook Pro المحمول من أبل.

4- السماعات


على الرغم من صغر حجم السماعات المتواجدة في كومبيوتر Matebook X Pro عند مقارنتها بنظيرتها في جهاز MacBook Pro من أبل إلا أن جودة الصوت والنقاء الذي يتمتع به وارتفاع درجة الصوت من الأمور التي تتميز بها أجهزة Matebook X Pro من هواوي.

5- الوزن والحجم


من ضمن أبرز المميزات التي ترجح كفة أجهزة الكمبيوتر المحمولة Matebook X Pro من هواوي هو خفز وزنها الواضح عند مقارنتها بأجهزة MacBook Pro المزودة بشاشات مقاس 13 بوصة.

6- مخارج الـ USB


توافر منافذ ومخارج من نوع USB-c التي تدعمها خاصية Thunderbolt 3 والمتواجدة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة Matebook X Pro من هواوي لا تتواجد في أجهزة أبل MacBook Pro كما توفر هواوي جهاز دونجل – Dongle مع أجهزتها لتوفير سهولة أكبر في عرض الوسائط من أجهزتها المحمولة إلى التلفاز أو العكس وعرضها على شاشاتVGA دون الحاجة لدفع أموال إضافية لشراء جهاز دونجل – Dongle كما هي الحال بالنسبة لجهاز MacBook Pro من أبل.

والجدير بالذكر أن جهاز Matebook X Pro من هواوي يحتوي على منفذ USB-A بجانب منفذي USB-C وهي ميزة أخرى يتفوق فيها على MacBook Pro من أبل.

7- محدودية الخيارات


حرصاً من شركة هواوي على عدم إصابة العملاء بالتخبط عند الاختيار فإن أجهزة Matebook X Pro لم يتواجد منها سوى إصدارين فقط حيث يتميز الإصدار الأول بمعالج من نوع i5 وذاكرة RAM 8 غيغابايت بينما يحتوي الإصدار الثاني على معالج Core i7 الممتاز وذاكرة RAM سعتها 16 غيغابايت.

8- وحدة معالجة الرسومات


بالنسبة لكومبيوتر Matebook X Pro الذي يحتوي على معالج Core i7 فإنه يتفوق بشكل ساحق وكلي على جهاز MacBook Pro الذي يحتوي على شاشة 13 بوصة وذلك بسبب تواجد وحدة معالجة الرسومات Nvidia MX150 داخل Matebook X Pro وغياب أي نوع من معالجات الرسومات داخل جهاز MacBook Pro الذي يحتوي على شاشة 13 بوصة وهو ما يمنح أفضلية في عرض الصور ومقاطع الفيديو الألعاب بدقة الـ 4K.

9- السعر


بالنسبة للسعر داخل الولايات المتحدة فإن سعر جهاز Matebook X Pro المحمول سواء كان بمعالج Core i5 أو Core i7 أرخص سعراً بالمقارنة مع MacBook Pro من نفس المواصفات.

تعليقات