تكنولوجيا

بطارية هواتف آيفون الجديدة.. مشكلة تستعصي على الحل

الإثنين 2018.10.15 03:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 331قراءة
  • 0 تعليق
Galaxy Note 9 يتمتع بعمر بطارية أطول

Galaxy Note 9 يتمتع بعمر بطارية أطول

بالرغم من أن هواتف iPhone XS و iPhone XS Max التي أطلقتها أبل Apple حديثا تخفي العديد من الميزات السرية الهائلة، إلا أنها تحتوي على بعض المشكلات تمكنت أبل من حل معظمها، لكن لا تزال هناك مشكلة واحدة لا يمكنها القيام بشيء حيالها: "عمر البطارية" لاسيما في الإصدار الأكبر حجما من آيفون الجديد.

اكتشف موقع “فون باف” المشهور بعمل اختبارات ومقارنات بين الهواتف الذكية، في اختبار حديث أن هاتف iPhone XS Max، الأكبر والأغلى سعرا بين سلسلة هواتف آيفون على الإطلاق، لا يمكنه التفوق على عمر البطارية الطويل الذي يتميز به منافسه الأساسي Samsung’s Galaxy Note 9.

عقد فون باف مقارنة بين هاتف iPhone XS Max و Note 9، وكانت النتيجة أنه في الوقت الذي انتهت فيه بطارية هاتف آيفون، كان عمر بطارية هاتف سامسونج لا يزال 37%.

وفي الاختبار حرص فون باف على توفير بيئة يمكنه التحكم في درجة حرارتها، ومعايرة وضوح شاشتي الهاتفين، ومعدلات مكبرات الصوت فيهما ليكونا متطابقين في كل الظروف المحيطة، علاوة على أن الاختبار بكامله تم إجراؤه بواسطة ذراع روبوتية لضمان نفس أنماط النقر واستخدام التطبيقات وعدد مرات ردود الأفعال في كل مرة يتم التنقل فيها بين المكالمات الهاتفية والرسائل وتصفح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ومشاهدة الفيديوهات والألعاب، باختصار هيأ الموقع بيئة تحاكي الاستخدام الطبيعي للهواتف تماما، لمعرفة استهلاك البطارية في الهاتفين.

وحسب مجلة فوربس الأمريكية، تعتبر هذه صدمة لعدة أسباب. أولا، بالرغم من أن Galaxy Note 9 يتمتع بعمر بطارية أكبر، إلا أنه أكبر حجما بنسبة 20% فقط.. ثانيا، يتمتع Note 9 بدقة شاشة عالية وهو أكثر شيء مطلوب في أي هاتف ذكي. ثالثا، شرائح Snapdragon 845 الموجودة في Note 9 أقل كفاءة من شريحة Apple 12 في iPhone XS Max. علاوة على أن أبل تدعي أن نظام تشغيل iOS 12 هو الجيل الأسرع والأكثر كفاءة من أنظمة iOS حتى الآن، لكن على ما يبدو فإن هذا ليس صحيحا، حسب فوربس.

وأخيرا أشارت فوربس إلى أن هواتف أبل الحديثة خرجت من المنافسة بهذه المشكلة، ولا يوجد طريقة لسد هذه الفجوة حتى عن طريق التحديثات البرمجية.. حتى أن Note 9 ليس هاتف الأندرويد الذي يتمتع بأطول عمر بطارية، ونصحت المستخدمين المقبلين على شراء هواتف آيفون، باختيار iPhone XR ليس فقط لأنه أرخص سعرا وأكثر إثارة، لكن لأن عمر بطاريته أطول أيضا.


تعليقات