تكنولوجيا وسيارات

ساعة أبل تتحول إلى "ووكي توكي"

الأربعاء 2018.6.6 01:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 755قراءة
  • 0 تعليق
ساعة Apple Watch

ساعة Apple Watch

أعلنت شركة أبل apple الأمريكية الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيا عن تخطيطها لإضافة ميزة جديدة إلى ساعة Apple Watch، يمكنها أن تحولها إلى جهاز اتصال لاسلكي ووكي توكي walkie talkie .

وكشفت أبل عن هذه الميزة في مؤتمرها العالمي للمطورين، ومن المفترض أن تعمل هذه الخاصية التي لن يتم إطلاقها حتى نهاية العام الحالي بنفس طريقة أي جهاز لاسلكي، بمعنى أن أي شخصين يمتلكان Apple Watch سيكون بإمكانهما إرسال رسائل صوتية إلى كليهما الآخر بضغطة واحدة على رسغهما.

ساعة Apple Watch

وبحسب موقع ماشابل، فإن فكرة الـ"ووكي توكي" موجودة في بعض الهواتف منذ 10 سنوات مثل Inspector Gadget و Boost Mobile. لكن ووكي توكي أبل مختلف بعض الشيء، حيث سيكون على من لديهم Apple Watch ويريدون الدردشة عبر خاصية ووكي توكي الجديدة تمكين الخاصية قبل الدعوة للدردشة، وبمجرد قبولها يمكنك الضغط على زر التحدث وإرسال رسالتك الصوتية، وربما السبب في ذلك منح الأشخاص فرصة التحكم في توقيت الدردشة واختيار الأشخاص الذين ترغب في التحدث معهم، حتى لا تتحول Apple Watch إلى جهاز مزعج تصدر عنه أصوات مزعجة في أي لحظة.

وعند تسلم رسالة صوتية من أحد مستخدمي الساعة ستسمع صوت صفير سريعا ثم الرسالة، وكل هذا يحدث بسرعة جدا، ويعمل عبر الواي فاي أو الاتصال الخلوي بالإنترنت.

وخلف الكواليس، تعمل كل هذه الأمور عن طريق FaceTime Audio، الذي يسمح بتدفق الرسائل بشكل أسرع، كما يعني ذلك أنك لست مقيدا بطول معين للرسالة، حيث يمكن أن تكون بالطول أو القصر الذي ترغب فيه.

يمكنك أيضا ضبط ووكي توكي Apple Watch على "غير متاح" أو "لا للإزعاج" لمنع استقبال الرسائل الصوتية، وحتى إذا نسيت ضبط الإعدادات فيمكنك تغطية وجه الساعة بسرعة عند الاستماع إلى صوت صفير الرسالة الصوتية المستلمة، وسيكون هذا كفيلا بكتم صوتها مؤقتا حتى تتمكن من الاستماع إليها في وقت لاحق.

تعليقات