تكنولوجيا

أبل تضيف لآيفون تقنية حماية الهاتف من التحطم عند السقوط

السبت 2018.6.30 02:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 414قراءة
  • 0 تعليق
الصدادة تعمل حين يلتقط الهاتف إشارات بقرب اصطدامه بالأرض

الصدادة تعمل حين يلتقط الهاتف إشارات بقرب اصطدامه بالأرض

أعلنت شركة أبل Apple نيتها لطرح الموديلات القادمة من هواتف آيفون iPhone الذكية مع إضافة تكنولوجيا تجنب تلك الهواتف التحطم بسبب السقوط.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل"، فإن الشركة الأمريكية العملاقة ستضيف لهواتفها القادمة تكنولوجيا باسم smart shock absorbers أو الامتصاص الذكي للصدمات، تقي الهاتف من التحطم في حالة سقوطه على الأرض حتى وإن لم يكن محميا بواقٍ خاص.

وقد سجلت شركة أبل براءة اختراع للتقنية الجديدة، التي تعمل من خلال خروج صدادة مضافة للهاتف تعمل حين تلتقط أجهزة الاستشعار الخاصة به إشارات بقرب اصطدام الهاتف بالأرض.

وستقي الصدادة الهاتف من الاصطدام المباشر بدفعه للالتفاف أو تخفيف وطأة السقوط، وذلك طبقا للبيانات التي نشرها مكتب براءة الاختراع الأمريكي عن التقنية الجديدة.


ونشرت الصحيفة البريطانية صورة توضح طريقة عمل ممتص الصدمات الذكي من أبل، الذي قد نشاهده في نسخ آيفون القادمة.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من الكشف عن اختراع لـ"فيليب فرينزل"، الطالب بجامعة آلين Aalen الألمانية، ويدعى الصداد النشط أو active damping أو AD، وهو واقٍ للهاتف من التحطم بسبب السقوط مزود بـ8 حواف مرنة مخبأة بداخله، تظهر بشكل منحنٍ تلقائيا حين تلتقط أجهزة الاستشعار به قرب سقوط الهاتف، فيعمل الجزء المنحني عمل الصدادة التي تحمي اصطدام الهاتف بالأرض على أي من جانبيه.

تعليقات