تكنولوجيا

بالفيديو.. اختراع ألماني ينهي عصر تحطم الهواتف بسبب السقوط

الجمعة 2018.6.29 12:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 554قراءة
  • 0 تعليق
 الصداد النشط أو active damping

الصداد النشط أو active damping

فيليب فرينزل، طالب ألماني نجح في إنهاء عصر تحطم الهواتف المحمولة؛ بسبب سقوطها على الأرض بابتكاره الجديد.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل"، فإن الطالب بجامعة آلين Aalen الألمانية، تقدم بابتكاره الجديد بمسابقة تنظمها الجمعية الألمانية للميكاترونيكس  German Society for Mechatronics، وحصل على المركز الأول بها عن هذا الابتكار.

وأطلق المخترع الشاب فيليب فرينزل Philip Frenzel اسم الصداد النشط أو active damping أو AD على اختراعه، الذي قدمه في مقطع فيديو مصور يشرح طريقة استخدامه.

ويعد ابتكار الصداد النشط أو AD، واقيا للهاتف مزودا بثمانية حواف مرنة مخبأة بداخله، تظهر بشكل منحنٍ تلقائيا حين تلتقط أجهزة الاستشعار به قرب سقوط الهاتف، فيعمل الجزء المنحني بها عمل الصدادة التي تحمي اصطدام الهاتف بالأرض على أي من جانبيه.

وحسبما ذكرت الصحيفة البريطانية، فإن فيليب قد شبه ابتكاره بوسائد الهواء التي تستخدم في حماية السائقين في حالات الاصطدام بالسيارات، حيث قال إن اختراع AD ما هو إلا وسادة هوائية للهواتف الذكية.

وكشف فيليب في حواره للصحيفة أن ابتكاره يحتاج لمزيد من التعديلات، نظرا لأن فوزه بالجائزة الأولى بمسابقة الجمعية الألمانية للميكاترونيكس، يحمله مسؤولية كبيرة تجاه المتطلعين لاستخدام هذا الابتكار حول العالم.

وأعلن أنه بعد تسجيله لبراءة الاختراع باسمه، سيعمل على زيادة مميزات اختراعه، التي منها حاليا مقاومته للمياه فلا تتأثر أجهزة الاستشعار به بالسوائل، مع سهولة فكه وتركيبه.


تعليقات