تكنولوجيا

بالصور.. ابتكارات يابانية لن ينساها العالم

الإثنين 2018.4.30 01:46 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 487قراءة
  • 0 تعليق
ألعاب شركة نينتيندو

ألعاب شركة نينتيندو

تُعتبر اليابان من أهم وأقدم الدول المصدرة للتكنولوجيا، حيث قدمت العديد من الأجهزة و الابتكارات التي كانت بمثابة نقطة تحول في حياة الإنسانية، وتعلق بها الملايين من كل أنحاء العالم؛ لكونها تستهدف مختلف الفئات العمرية، والعديد منها كان له ارتباط خاص بالأسرة. 

صحف يابانية تحتفي بزيارة رئيس الوزراء للإمارات وتشيد بتميز العلاقات

وفي السياق التالي نستعرض أهم هذه الاختراعات..

ألعاب شركة نينتيندو


شركة نينتيندو إحدى أهم الشركات التي لها تاريخ طويل في عالم الألعاب الإلكترونية، حيث تعود نشأتها إلى عام 1889، حيث كانت بدايتها مع أوراق لعب تسمى بـ"هانافوندا"، لكن اقتحامها السوق العالمي للألعاب الإلكترونية كان في عام 1983، حيث أطلقت "نينتندو إنترتينمنت سيستم (Nintendo Entertainment System أو NES)، والذي يدعم أشرطة الألعاب، ومن أشهر منتجاتها لعبة "سوبر ماريو" ولعبة "نينتندو وي".

البلاي ستيشن


أطلقت شركة سوني اليابانية جهاز بلاي ستشين في عام 1994، والذي تم تطويره إلى جهاز "بلاي ستيشن 2" في اليابان في عام 2000، وهو جهاز ألعاب الفيديو الأكثر مبيعاً في العالم، وأوقفت شركة "سوني" تصنيع هذا الجهاز في عام 2012، قبل إطلاق بلاي ستيشن 3، اشتهرت هذه الأجهزة بتقديم ألعاب كرة القدم "fifa" أو"pes" وسباقات السيارات وغيرها.

الووكمان


يعد جهاز الووكمان من الأجهزة التي تعلق بها الملايين، ومثّل نقلة كبيرة في عالم صناعة الموسيقى، وصنعته شركة "سوني" في 1979، حيث أصبح وقتها وللمرة الأولى يمكن سماع أشرطة الموسيقى على جهاز صغير الحجم يمكننا التنقل به في أي مكان، وأوقفت الشركة تصنيعه في عام 2010.

الآلة الحاسبة


شركة "كانون" اليابانية قدمت للعالم أول آلة حاسبة صغيرة الحجم، يتم تشغيلها من خلال طاقة البطارية، وذلك في عام 1970.

الفيديو المنزلي

أصدرت سوني أول طراز لفيديو منزلي في عام 1964، حيث كان بمثابة تطور كبير في عالم التكنولوجيا المنزلية، فبعد أن كان المشاهد يكتفي بما يعرضه التليفزيون من برامج وأفلام، أصبح بإمكانه مشاهدة ما يرغب من خلال أشرطة الفيديو.

تعليقات