اقتصاد

"أبوظبي اليابان الاقتصادي" مجلس مشترك يدعم التعاون التجاري

الجمعة 2018.4.27 04:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 298قراءة
  • 0 تعليق
لقاء سابق لمجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي

لقاء سابق لمجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي

أسهم "مجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي" في توطيد العلاقات الاقتصادية بين الإمارات واليابان وزيادة استثمارات اليابان في أبوظبي. 

وعقد المجلس دورته الخامسة في يوليو الماضي في العاصمة اليابانية "طوكيو" وأسهم في تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر في أبوظبي، وتزويد المستثمرين في اليابان بالمعلومات والبيانات والمشاريع الاستثمارية الجديدة والناشئة في عدد من القطاعات الاستراتيجية في أبوظبي.

وتشهد العلاقات الاقتصادية بين إمارة أبوظبي واليابان نمواً مضطرداً خلال الأعوام الماضية، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين الجانبين مع نهاية العام 2016 نحو 5 مليارات و980 مليون درهم بلغت منها صادرات إمارة أبوظبي إلى اليابان 47 مليوناً و806 آلاف درهم.

أكد معالي سيف محمد الهاجري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، حرص حكومة إمارة أبوظبي على تعزيز علاقاتها الاقتصادية والاستثمارية مع اليابان في العديد من المجالات.

وتم تأسيس المجلس بداية 2011 وحسب وثيقة الاتفاق الموقعة بين أبوظبي واليابان، فإن مجلس أبوظبي ـ اليابان الاقتصادي يهدف إلى تعزيز وتقوية مستوى الاتصال الرفيع المستوى بين الجانبين، وتسهيل عملية التجارة الثنائية المفيدة المتبادلة للسلع والخدمات والاستثمار بين أبوظبي واليابان، وتحديد النقاط المشتركة حول المسائل التي تؤثر في اقتصاد البلدين، وتعزّز الموقع التنافسي لكلا الجانبين.

تعليقات