تكنولوجيا

ابتكارات مايكروسوفت لا تتوقف.. تعرف على جديدها في مؤتمر Build 2018

الثلاثاء 2018.5.8 12:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 373قراءة
  • 0 تعليق
شركة مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت

افتتحت شركة مايكروسوف Microsoft مؤتمر 2018 Build، والذي يقام على مدار يومي الإثنين والثلاثاء 7-8 مايو/أيار الجاري، حيث تستعرض خططها حول تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتحديثات الجديدة التي أدخلتها على برامجها وخدماتها. 

وكشفت مايكروسوفت خلال المؤتمر عن تطبيق جديد أطلقت عليه Your Phone، لنظام التشغيل ويندوز 10، يربط الهاتف الذكي بالكمبيوتر، ما يمكنك من الوصول لمحتواه واستخدامه بشكل مباشر من الكمبيوتر. 


وخلال المؤتمر، أعلنت شركة دي جي آي "DJI"، المصنّعة لطائرات الدرون بدون طيار، عن تعاونها مع مايكروسوفت لإنشاء تطبيقات خاصة بنظام التشغيل ويندوز 10، تسمح من خلالها التحكم الكامل بالطائرات ونقل البيانات من أجهزة ويندوز 10.


وجددت شركة مايكروسوفت مع شركة أمازون مساعي التعاون من خلال مساعديهما الرقمي Cortana وAlexa على الترتيب، والتي توقفت نهاية العام الماضي.

وكشفت مايكروسوفت عن تقنية Microsoft Remote Assist، التي تمكن العملاء من التعامل عن بُعد مع مكالمات الفيديو الفردية بدون استخدام اليدين ومشاركة الصور.

كذلك كشفت عن تطبيق Microsoft Layout، الذي يتيح للعملاء من خلال سماعات رأس الواقع الافتراضي HoloLens، فرصة تصميم نماذج ثلاثية الأبعاد لإنشاء غرف تحاكي العالم الحقيقي.


تعليقات