تكنولوجيا

دراسة: مساعد جوجل الذكي يتفوق على أمازون.. ومايكروسوفت يحقق مفاجأة

الإثنين 2018.4.30 01:38 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 287قراءة
  • 0 تعليق
المساعد الرقمي "جوجل أسيستنت"

المساعد الرقمي "جوجل أسيستنت"

أظهرت دراسة حديثة أن تطبيق المساعد الشخصي الرقمي "جوجل أسيستنت" google assistant أذكى من منافسه "أليكسا" alexa الذي تطوره شركة أمازون amazon، للعام الثاني على التوالي. 

وبحسب موقع cnet التقني، فإنه على الرغم من أن مبيعات شركة Amazon Echo أكبر من منافستها Google Home، إلا أنه للسنة الثانية على التوالي تفوق تطبيق جوجل أسيستنت على نظيره أليكسا. 

وأعلنت شركة التسويق الرقمي "ستون تيمبل" نتائج الدراسة التي أجرتها، والتي قامت خلالها بتوجيه نحو 5 آلاف سؤال إلى أنظمة المساعد الرقمي الموجودة في السوق وهي "أليكسا" من "أمازون" و"سيري" من "آبل" و"كورتانا" من "مايكروسوفت" و"جوجل أسيستنت" من "جوجل"، من خلال السماعة الذكية.


وأظهرت الدراسة أن "جوجل أسيستنت" حاول الرد على أغلب الأسئلة، وحاول تقديم أدق الإجابات. وقدم إجابات أفضل أثناء استخدامه عبر هاتف ذكي مقارنة بإجاباته عند استخدامه مع سماعة ذكية.

وأوضح الموقع أن تطبيق "كورتانا" حقق مفاجأة، حيث جاء في المركز الثاني متفوقًا على "أليكسا"، الذي جاء في المركز الثالث، و"سيري" الذي جاء رابعًا.


وحاول موقع cnet التواصل مع شركات Amazon و Apple و Google، للحصول على تعليق على نتيجة الدراسة، دون استجابة، فيما قال متحدث باسم مايكروسوفت: "نحن فخورون. نواصل العمل على مايكروسوفت كورتانا، ونحن متحمسون لما يحمله المستقبل من أجل استمرار النمو وتوافره عبر الأجهزة والمنصات".

تعليقات