تكنولوجيا

على خطى فيسبوك.. مايكروسوفت تنتهك الخصوصية

الخميس 2018.4.26 02:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 218قراءة
  • 0 تعليق
نظام ويندوز ١٠ Windows من مايكروسوفت Microsoft

نظام ويندوز ١٠ Windows من مايكروسوفت Microsoft

بعد فضيحة فيسبوك الخاصة بسرقة بيانات 87 مليون مستخدم من الموقع؛ طالب المدعون البرازيليون القضاء البرازيلي بإجبار شركة مايكروسوفت الأمريكية Microsoft على تعديل إعدادات نظام ويندوز 10 Windows بسبب جمع بيانات لمستخدمي النظام بدون موافقتهم.

وانتقد مدعون اتحاديون في البرازيل شركة مايكروسوفت بسبب انتهاكها لعدد من القوانين المحلية مثل استخدام بيانات مستخدمي النظام دون الرجوع إليهم.

ويبدو أن القضية مشابهة إلى حد كبير لقضية فيسبوك، التي تمكنت فيها شركة كامبريدج أناليتيكا من جمع بيانات لمستخدمي الموقع دون موافقة المستخدمين، وذلك لضعف خصوصية الحماية في الموقع.

على الجانب الآخر، ذكرت مايكروسوفت أنها لم تتلق دعوى رسمية ولن تقوم بالتعليق، مشيرة إلى أن حماية المستخدمين من أولوية الشركة.

وذكر المدعون الاتحاديون أن الإعدادات الخاصة بالعملاء البرازيليين عند تنزيل ويندوز 10 تتضمن الموافقة تلقائيا على قيام الشركة بجمع بيانات المستخدمين مثل أرشيف التصفح والبحث ومحتوى رسائل البريد الإلكتروني وموقعها.

وقال مكتب الادعاء الاتحادي في مدينة ساو باولو إن "شركة مايكروسوفت تنتهك عددا لا يحصى من المبادئ الدستورية مثل حماية الخصوصية“.


تعليقات