اقتصاد

"المراكز العربية" السعودية تتوقع مليار دولار من الطرح العام الأولي

الثلاثاء 2019.4.16 10:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 210قراءة
  • 0 تعليق

"المراكز العربية" السعودية تتوقع مليار دولار من الطرح العام الأولي

كشفت شركة المراكز العربية المشغلة لمراكز التسوق، والمملوكة لمجموعة فواز الحكير، الثلاثاء، أنها ستمضي قدما في طرح عام أولي في السعودية قد يجمع نحو مليار دولار من مستثمرين محليين ودوليين. وستعرض المراكز العربية 95 مليون سهم، يمثلون حصة نسبتها 20%.

وقال أوليفييه نوجارو الرئيس التنفيذي للشركة للصحفيين إن الطرح قد يبدأ في 28 أبريل/نيسان الجاري، مضيفا أن الطرح العام الأولي قد يجمع مبلغا "في نطاق مليار دولار، لكن من الصعب التأكيد...". 

وأوضح نوجارو أن ما يصل إلى 10% من الطرح سيُخصص لمستثمرين أفراد، فيما سيتم طرح النسبة المتبقية على مؤسسات استثمارية.

وأضاف أن نشرة الاكتتاب سيتم إعلانها خلال بضعة أيام.

وقال نوجارو "مقتنعون بأن هناك اهتماما قويا من المستثمرين حاليا بالسعودية...إذا نظرت إلى قطاع البيع بالتجزئة في السعودية، هناك الكثير لتقوم به، هناك إمكانات قوية وهذا ما يؤمن به المستثمرون".

وتطور المراكز العربية حاليا وتملك وتدير 19 مركز تسوق في 10 مدن في المملكة. وقال نوجارو إن الشركة تخطط لزيادة عدد المراكز إلى 27 في غضون 4 سنوات، بما في ذلك 4 مراكز تسوق سيتم تدشينها في الاثني عشر شهرا المقبلة.

وأضاف أنه يجري تشييد 4 دور عرض سينمائية بالفعل مع إنشاء 12 دار عرض أخرى على مدى العامين القادمين.

ويتولى مورجان ستانلي وسامبا كابيتال والأهلي كابيتال وجولدمان ساكس تقديم المشورة المالية وإدارة الدفاتر للطرح العام الأولي. ومن بين مديري الدفاتر الآخرين المجموعة المالية هيرميس السعودية وسيتي جروب والإمارات دبي الوطني كابيتال وكريدي سويس وناتيكسيس.


تعليقات