سياسة

البرلمان العربي يدعو أوروبا للاعتراف بدولة فلسطينية عاصمتها القدس

الأربعاء 2018.3.14 12:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 306قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي

الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي

حث الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي عدداً من برلمانات الدول الأوروبية "المملكة المتحدة، وأيرلندا، والبرتغال، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، ولوكسمبورغ، وبلجيكا، واليونان" على دعوة حكوماتهم للاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها مدينة القدس. 

 وشدد  في رسائل مكتوبة موجهة لرؤساء البرلمانات الأوروبية على عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين العالم العربي والدول الأوروبية والمصالح المشتركة بين الجانبين.

كما ثمن السلمي الموقف التاريخي للدول الأوروبية الداعمة لعدالة القضية الفلسطينية وعملية السلام العادل والشامل من خلال التصويت لصالح القرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بتاريخ 21 ديسمبر/ كانون الأول 2017، والذي أكد على أن أي قرارات وإجراءات تهدف إلى تغيير طابع مدينة القدس أو مركزها أو تركيبتها الديمغرافية ليس لها أي أثر قانوني، وأنها لاغية وباطلة ويجب إلغاؤها امتثالاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة. 

  وعبر رئيس البرلمان العربي عن تقديره لموقف برلمانات وشعوب الدول الأوروبية ودورها المُقدر في الدفاع عن الحق المشروع للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأضاف:"يتطلع البرلمان العربي لأن تحث برلمان هذه الدول حكوماتها على الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها مدينة القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو/ حزيران 1967، استناداً إلى قواعد القانون الدولي، والمرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة".


تعليقات