China
سياسة

البرلمان العربي يدين استهداف إسرائيل للأراضي السورية

الثلاثاء 2018.2.13 06:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 191قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي

الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي

أدان البرلمان العربي استهداف الطائرات الإسرائيلية مؤخرا الأراضي السورية والشعب السوري، مؤكدا تضامن جميع الشعوب العربية مع الشعب السوري.

وأضاف البرلمان العربي في بيان صدر عن الجلسة العامة الثالثة الثلاثاء، أن ما قامت به الطائرات الإسرائيلية يعد خرقا سافرا للقوانين والمواثيق الدولية التي تنص على حماية المواطنين وسيادة الدول، مؤكدا ضرورة التصدي لهذا الاعتداء.

وشدد البرلمان على ضرورة الحفاظ على استقلالية القرار السوري وضرورة أن تكفّ كل الدول والقوى الإقليمية عن تدخلها في الشأن السوري ووقف قتل واستهداف المدنيين الذين أصبحوا وقودا للحرب القذرة التي تفتك بالشعب السوري.

 كما طالب البرلمان العربي المجتمع الدولي بحماية الشعب السوري وفك الحصار عنه، مشيرا إلى ضرورة أن تفي الدول المانحة بالتزاماتها تجاه اللاجئين السوريين في الأراضي التي نزحوا إليها.

من ناحية أخرى، ثمن البرلمان العربي دور المملكة الأردنية الهاشمية في تحركها السياسي من أجل القدس والقضية الفلسطينية والقيام بدورها ومسؤوليتها في الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

كما أكد البرلمان العربي الرفض القاطع للمساس بالدور المهم الذي تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم للمتحدة "الأونروا" والإصرار على المحافظة على استمرار رسالتها طبقا لقرار تأسيسها رقم (102) والربط الدائم بين إنهاء عملها وبين تنفيذ القرار رقم (194) والقاضي بعودة وتعويض اللاجئين باعتبار حق العودة حقا فرديا وجماعيا مقدسا غير قابل للتصرف.  

وعلى صعيد متصل أدان البرلمان العربي، تمادي العدوان الإسرائيلي في اعتداءاته على دول الجوار والتي كان آخرها تهديداته بضرب المنشآت الحيوية في لبنان ومياهه الإقليمية. 

المؤتمر السنوي الثالث للبرلمان العربي

وطالب البرلمان العربي، جامعة الدول العربية بالقيام بما يلزم حتى يضطلع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه هذه التهديدات، كما طالب بحشد الدعم اللازم لحماية لبنان وسيادته وسلامة أراضيه.

وحول الحملة الشاملة للقوات المسلحة وأجهزة الأمن المصرية "سيناء 2018" للقضاء على الإرهاب، ثمن البرلمان العربي ما تقوم به مصر، مؤكدا دعمه لهذه الجهود التي تستهدف كافة العناصر الإرهابية من أجل تطهير أرض مصر من دنس الإرهاب وأذنابه من الخونة المأجورين. 

وشدد البرلمان العربي على أن "الحملة الشاملة في سيناء 2018 تمثل رسالة واضحة لكل المتآمرين على أمن هذا البلد الذي يعد أمنه واستقراره حصنا وضمانه للأمن القومي العربي". 

وبشأن مؤتمر إعادة إعمار العراق، ثمن البرلمان العربي عاليا دور دولة الكويت في إقامة المؤتمر برعاية كريمة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. 

وأشاد البرلمان بالدور الكبير لدولة الكويت التي لا تدخر وسعا في دعم القضايا العربية ومواجهة الأوضاع اللاإنسانية التي تمر بها بعض الدول العربية.

تعليقات