سياسة

لجنة عربية تشيد بالتزام البحرين بالميثاق العربي لحقوق الإنسان

الثلاثاء 2019.1.29 08:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 341قراءة
  • 0 تعليق
جانب من اجتماع لجنة الميثاق بجامعة الدول العربية

جانب من اجتماع لجنة الميثاق بجامعة الدول العربية

اختتمت لجنة حقوق الإنسان العربية "لجنة الميثاق" التابعة للجامعة العربية ، الثلاثاء، أعمال دورتها الـ١٥ بمقر الجامعة العربية في القاهرة بعد مناقشة التقرير الدوري الأول المقدم من مملكة البحرين بشأن تنفيذ التزاماتها بموجب الميثاق العربي لحقوق الإنسان.  

وشهد الاجتماع، الذي عقد على مدى يومين، حواراً تفاعلياً مع وفد رسمي يمثل مملكة البحرين برئاسة عبدالله بن فيصل الدوسرى مساعد وزير الخارجية وضم الوفد في عضويته ممثلين عن وزارات وجهات متعددة بالبحرين. 

وأشادت لجنة حقوق الإنسان بالتعاون البناء والتفاعل الإيجابي لمملكة البحرين مع اللجنة، ما يعكس حرصها على الوفاء بالتزاماتها وفقاً للميثاق العربي لحقوق الإنسان.

وأوضحت اللجنة أن الحوار التفاعلي مع الوفد الرسمي للبحرين جاء مثمراً وبناءً وساهم في بلورة تقييم موضوعي متكامل حول التقدم المحرز والصعوبات التي تعترض التنفيذ الأمثل لبعض أحكام الميثاق العربي لحقوق الإنسان في مملكة البحرين، وبشكل خاص تقييم تنفيذ المملكة للتوصيات الختامية التي أصدرتها اللجنة في عام 2013 بشأن تقريرها الأولي.

 وأوضحت اللجنة اعتزامها إعداد ملاحظاتها وتوصياتها بشأن التقرير الدوري الأول لمملكة البحرين بما يعين المملكة في جهودها الرامية إلى تعزيز حقوق الإنسان بها من خلال تحديد التدابير اللازمة لموائمة تشريعاتها وسياساتها مع أحكام الميثاق، وذلك وفقاً للإجراءات المقررة من اللجنة في هذا الخصوص المتعلقة باستعراض تقارير الدول الأطراف في الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

وباستعراض اللجنة لهذا التقرير تكون اللجنة قد ناقشت (15) تقريراً خلال مسيرتها التي بدأت منذ تشكيلها عام 2009 حتى تاريخه حيث ناقشت اللجنة أول تقرير قدم لها عام 2012.

تعليقات