ثقافة

الأوبرا المصرية تعلن تفاصيل مهرجان الموسيقى العربية الـ27

الأربعاء 2018.10.17 04:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 278قراءة
  • 0 تعليق
مهرجان الموسيقى العربية يعلن تفاصيل دورته الـ27

مهرجان الموسيقى العربية يعلن تفاصيل دورته الـ27

تعقد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر مؤتمراً صحفياً في السادسة مساء الإثنين ٢٢ أكتوبر، بالمستوي الأول للمسرح الكبير، للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ٢٧ من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية التى تقام فى الفترة من 1 حتى ١٢ نوفمبر المقبل.

 وسوف يكشف تفاصيل الدورة الجديدة أعضاء اللجنه التحضرية للمهرجان منهم: الموسيقار حلمي بكر، الموسيقار الدكتور جمال سلامة، الدكتور حسن شرارة، الدكتور رضا رجب، الإعلامي أمجد مصطفى، الفنان أمجد العطافي، الفنان ماجد سرور، الملحن محمد رحيم، الشاعر هاني عبدالكريم حسن عفيفي، الدكتورة رشا طموم من اللجنه العلمية، والفنانة جيهان مرسي، مدير المهرجان والمؤتمر. يحضر المؤتمر لفيف من الإعلاميين ووكالات الأنباء العالمية والمحطات التليفزيونية الأرضية والفضائيات العربية والأجنبية ومختلف وسائل الإعلام والشبكات الإذاعية.

 وعلمت "العين الإخبارية" عن حضور عدد من ألمع نجوم العالم العربي لأول مرة للمشاركة في إحياء حفلات المهرجان التي أقيمت دورته الأولى عام 1992. وأعلن النجم اللبناني عاصي الحلاني عن مشاركته في المهرجان للسنة الثانية على التوالي بحفل يوم 3 نوفمبر على المسرح الكبير بدار الأوبرا. 

ويصاحب حفلات المهرجان مؤتمر علمي يناقش أحدث التطورات في مجال الموسيقى العربية والعالمية بمشاركة باحثين من مختلف أنحاء العالم، وتسلط الأبحاث المشاركة سنوياً الضوء على محاور تتعلق بتراث الموسيقى ومستقبلها في ظل التطور التكنولوجي المتسارع. 

تعليقات