سياسة

قرقاش: خادم الحرمين قادر على جمع كلمة العرب بقمة الظهران

الأحد 2018.4.15 01:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 503قراءة
  • 0 تعليق
د. أنور قرقاش

د. أنور قرقاش

دعا الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إلى جمع كلمة العرب خلال القمة العربية التي تنطلق اليوم الأحد، بمدينة الظهران في السعودية، مبدياً تفاؤله بأن القيادة السعودية للقمة قادرة على ذلك.

وفي تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر"، قال قرقاش: "تأتي قمة الظهران في مفترق مهم للغاية في العالم العربي. الحاجة ضرورية في هذه الظروف الاستثنائية لجمع كلمة العرب وتفعيل عملهم المشترك، والملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، قادر على ذلك".

وتنعقد القمة بحضور واسع؛ حيث يحضرها 17 زعيماً عربياً من بين زعماء 22 دولة، وتأتي بعد يوم واحد من توجيه ضربة أمريكية بريطانية فرنسية إلى مواقع عسكرية للنظام السوري، وفي ظل التصعيد في الأراضي الفلسطينية وفي اليمن.

وسبق أن ثمَّن الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، انعقاد القمة العربية في تلك الظروف غير المسبوقة، والمخاطر الجسيمة.

وقال السلمي، في تصريحات صحفية، إن انعقاد القمة يؤكد قوة وصلابة منظومة العمل العربي المشترك، وإن السبيل لمواجهة التحديات والمخاطر هو التضامن العربي ووحدة المواقف العربية، والتصدي بحزم للاعتداءات الآثمة والمشروعات التخريبية والمخططات العدوانية التي تستهدفها.

ومن أبرز الملفات على جدول أعمال القادة، القضية الفلسطينية، والملفات السورية واليمنية والليبية، والاعتداءات الإيرانية المليشياوية في بعض الدول العربية، والاعتداءات التركية على سوريا والعراق، ومكافحة الإرهاب.


تعليقات