مجتمع

لأول مرة.. خطبة المسجد الحرام بعدة لغات هذا العام

الإثنين 2018.8.13 10:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 499قراءة
  • 0 تعليق
شعار الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

شعار الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

أعدت الأجهزة الفنية التابعة لمشروع خادم الحرمين الشريفين للترجمة الفورية لخطب المسجد الحرام, برامج إذاعية تضم خطب المسجد الحرام التي تناولت موضوعات الحج في المواسم السابقة, وبرنامج الحج من منبر المسجد الحرام، وبرنامج أدعية من الكتاب والسنة، وبرنامج أدعية وأحكام صلاة الجنائز، وبرنامج ترجمة معاني القرآن الكريم. 

وسيتم تشغيل البرامج الإذاعية على ترددات (FM) على مدار الساعة بالمسجد الحرام، التي يمكنهم الاستماع إليها خلال فترات قدومهم للمسجد الحرام باللغات الإنجليزية والأوردية والفرنسية والإندونيسية والفارسية وتكون على الترددات التالية:

الإنجليزية FM 100:00 MHz

الأوردية FM 90:200 MHz.

الفرنسية FM 99:500 MHz.

الإندونيسية FM 90:500 MHz.

الفارسية FM 95.200 MHz.

وقال مدير إدارة الترجمة الأستاذ وليد الصقعبي إن هذه البرامج تأتي كإحدى ثمرات مشروع خادم الحرمين الشريفين للترجمة الفورية لخطب الحرمين وتلبية لطلب العديد من رواد المسجد الحرام.

وأوضح أن البرامج الإذاعية سيتم بثها على مدار الساعة على ترددات (FM) ويمكن التقاطها عبر مستقبلات البث الإذاعي وأجهزة الجوال ونحوها بلغات عدة، كما أكد إمكانية استثمار ذلك في الإذاعات الداخلية لمركبات تنقل الحجاج كالباصات ونحوها.

وأضاف: "روعي التيسير على المستمعين من أهل اللغات الخمس والمهتمين بها, وتم اعتماد مسلك الترجمة التعاقبية الذي يتم فيه تقسيم المحتويات إلى مقاطع, على سبيل المثال مقطع باللغة العربية تتبعه الترجمة باللغة الأخرى، حتى اكتمال الخطبة".

تعليقات