منوعات

"أريانا جراندي".. مغنية حفل مانشستر الذي تحول لمأتم

الثلاثاء 2017.5.23 01:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1212قراءة
  • 0 تعليق
أريانا جراندي

أريانا جراندي

شهد حفل غنائي للفنانة الأمريكية أريانا جراندي نهاية مأساوية بتعرض قاعة الاحتفالات في مانشستر أرينا شمال بريطانيا لانفجار أسفر عن مقتل 22 شخصًا وإصابة العشرات.  

نجمة البوب الأمريكية- الإيطالية جراندي ولدت في مدينة بوكا راتون بولاية فلوريدا الأمريكية في 26 يونيو/حزيران 1993، وهي ممثلة ومغنية وراقصة.

أصدرت جراندي 3 ألبومات غنائية وهي "يورز ترولي" و"كل شيء بالنسبة لي" و"امرأة خطرة"، إلى جانب العديد من الأغاني منها "ضعوا قلوبكم أعلى" و"بوبيولار سونج".

وبدأت غراندي مسيرتها الفنية في وقت مبكر، بظهورها للمرة الأولى على مسرح برودواي في المسرحية الموسيقية "13" عندما كانت تبلغ من العمر 15 عامًا.

عُرفت بتأديتها لدور "كات فالنتاين" في سلسلة المسلسلات الكوميدية والغنائية "المنتصر" التي قدمتها قناة نكلوديون، والذي حاز على جائزة إيمي ونال شعبية هائلة بين مسلسلات القناة، كما قدمت العديد من الأدوار التلفزيونية.

ورغم صغر سنها -23 سنة- إلا أن جراندي تمكنت من المشاركة في كثير من الأدوار منها "المنتصر" و"أي كارلي " ومسلسل الأنيميشن "نادي وينكس"، إلى جانب مشاركتها في مسلسل "سام وكات" و"رجل محب للحياة العائلية".

كما شاركت بأداء صوتي في فيلمي أنيمشن وهما "ندفة الثلج..الغوريلا البيضاء"، و"المستضعفون"، إلى جانب مشاركتها في فيلم "زولاندر 2".

وفازت جراندي بجائزة فنانة العام خلال جوائز الموسيقى الأمريكية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، متغلبة على جاستين بيبر وسيلينا جوميز وريانا وكاري اندروود.

وفقًا للموقع الرسمي للمغنية الأمريكية، لا يزال أمامها حفلان في العاصمة البريطانية لندن في يومي 25 و26 مايو/أيار الجاري، ولكن من غير المعروف إذا كانت ستؤدي الحفلين أم ستقوم بتأجيلهما.


وفي أول تعليق لها بعد التفجير، كتبت جراندي تغريدة من خلال حسابها على تويتر قائلة "محطمة من أعماق قلبي.. أنا آسفة للغاية، ليس لدي ما أقوله".


تعليقات