منوعات

تأجيل عروض المهرجان القومي للسينما المصرية بمدينة العريش

الثلاثاء 2017.10.17 12:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 587قراءة
  • 0 تعليق
بوستر المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته الـ21

بوستر المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته الـ21

تقرر تأجيل عروض المهرجان القومي للسينما بمدينة العريش، والمقامة ضمن فعاليات المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته الـ21؛ وذلك نظرا للأحداث الأخيرة، ومن المقرر تحديد موعد آخر لعرض الأفلام في وقت لاحق.

وفي وقت سابق من أمس الإثنين، سطا إرهابيون في شمال سيناء المصرية، الإثنين، على أحد البنوك الحكومية الرئيسية بمدينة العريش، وذلك في عملية إرهابية أسفرت عن مقتل 5 أشخاص، بينهم 3 من عناصر الشرطة.

وتحت عنوان "السينما شعاع للغد" أقيم، مساء الأحد، مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الـ21 للمهرجان القومي للسينما المصرية، والذي يقام في الفترة من 18 وحتى 26 أكتوبر 2017، بحضور الدكتور أحمد عواض، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور المخرج سمير سيف، رئيس المهرجان.

وقال سمير سيف، إنه خلال هذه الدورة تم الاكتفاء بحفل الختام فقط يوم 26 أكتوبر، وسيشمل إعلان الجوائز وتكريم المكرمين.

وأضاف سمير سيف، أن هذه الخطوة تأتي أسوة بالمهرجانات العالمية مثل الأوسكار، كذلك سيقوم المهرجان بعرض الأفلام في عدد من المحافظات وهي القاهرة، الإسكندرية، المنيا، الأقصر، سوهاج، العريش، المنصورة.

وأضاف سمير سيف، أن العروض في المحافظات ستصاحبها ندوات مع عدد من النقاد عقب عرض الأفلام، وذلك بهدف توسيع دائرة المهرجان وعروض الأفلام الروائية والتسجيلية بالمحافظات.

وأضاف أنه قد تم استحداث جائزة للملابس وجائزة للصوت، مشيرا إلى أنه تم إلغاء عرض الأفلام الروائية الطويلة؛ حيث إن هذه الأفلام قد تم عرضها بالسينمات والفضائيات.

ويكرم المهرجان هذه الدورة كلا من الفنانة الكبيرة لبنى عبدالعزيز، المخرج خيري بشارة، المصور محسن أحمد، المونتيرة ليلى فهمي.

ويعرض هذا العام 21 فيلما روائيا طويلا، وفي مسابقة الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة والتحريك وهي 15 فيلما تسجيليا أكثر من 15 دقيقة، الأفلام التسجيلية حتى 15 دقيقة وعددها 11 فيلما، الأفلام الروائية القصيرة وعددها 51 فيلما، أفلام الرسوم المتحركة وعددها 9 أفلام.

تعليقات