سياسة

قوات الشرعية تقترب من حسم جبهة غرب تعز على الساحل الغربي

الأربعاء 2017.7.19 01:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 894قراءة
  • 0 تعليق
القوات اليمنية - أرشيفية

القوات اليمنية - أرشيفية

تواصل قوات الشرعية في اليمن مدعومة بقوات التحالف العربي تقدمها في عدة اتجاهات نحو معسكر خالد غرب مدينة تعز، جنوب البلاد، وسط هروب جماعي للمليشيات الانقلابية. 

ويعد معسكر خالد أكبر معسكر تحصينا غرب تعز.

ويأتي ذلك في ظل تواصل القصف والتحليق المكثف لطيران الأباتشي والطيران الحربي، منذ الثلاثاء، واغتنام قوات الشرعية عددا من الأسلحة والمعدات.

وتتأهب قوات الجيش اليمني مسنودة بقوات التحالف العربي للتقدم صوب خط الحديدة تعز لقطعه للمنطقة الثالثة بعد أن تم قطعه من ناحية جسر الهاملي شرقا، ومن جهة "سابحة".

وبهذه العملية الخاطفة تعتبر منطقة مفرق المخا امتدادا إلى منطقة النجيبة بما فيها محيط معسكر خالد بن الوليد تحت سيطرة الجيش اليمني.

 وبعد أن تمكنت قوات الجيش من قطع الطريق الرئيسي الرابط بين محافظة الحديدة- تعز شمال غرب معسكر خالد والسيطرة على جسر الهاملي يكون الجيش اليمني والتحالف العربي قد أحكم السيطرة على مؤخرة معسكرات وتجمعات الانقلابيين، بالإضافة إلى قطع المدخل الشرقي لمديرية حيس التابعة لمحافظة الحديدة على الساحل الغربي.

 وأبرز المناطق والقرى التي أعلنتها المصادر العسكرية محررة وتحت سيطرة قوات الجيش اليمني هي: السلطنة والشويلة والبقة والهاملي والسواهرية ونوبة علايا والكدرة والحصينة والمراوشة، فيما تدور الاشتباكات في الحليبه.

وإضافة إلى ذلك، المناطق التي تحررت وصولا إلى جسر رسيان (الهاملي) من قبل بقية الألوية المشاركة في الجبهة الشرقية لمنطقة الهاملي.


 وأفاد شهود عيان أن عشرات الجثث التابعة لمليشيا الانقلاب متواجدة بأحد المساجد شمال جسر الهاملي بمديرية موزع بعد أن قتلوا في المعارك الميدانية وغارات مقاتلات التحالف.

 وقال مصدر عسكري إن 15 عنصرا من مليشيات الحوثي وصالح لقوا مصرعهم بعد مهاجمة قوات الجيش اليمني لمواقعهم في منطقة حيس على الطريق الذي يربط مدينة تعز بمرفأ الحديبة على البحر الأحمر.

كما أشار إلى أن الهجوم هدف إلى قطع الطريق المؤدى إلى المرفأ الذي يقع تحت سيطرة الحوثيين.

 وقالت مصادر خاصة لبوابة "العين" إن حصيلة الغارات الجوية على معسكر خالد ومحيطة بمديرية موزع وصلت إلى أكثر من 20 غارة خلال الساعات الماضية.

فيما عاود طيران التحالف قصف مواقع المليشيات في ميناء الخوخة أولى مديريات محافظة الحديدة.



تعليقات