رياضة

أرسنال ويونايتد وتشيلسي تشعل صراع المربع الذهبي

الخميس 2019.2.28 03:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 150قراءة
  • 0 تعليق
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

أشعلت أندية أرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد صراع المربع الذهبي، بعد فوز الفرق الثلاثة في الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على حساب بورنموث (5-1) وتوتنهام (2-0) وكريستال بالاس (3-1) على الترتيب.

عودة قوية لأوزيل

وفي استاد "الإمارات"، احتفل الألماني مسعود أوزيل بعودته إلى التشكيلة الأساسية بالدوري للمرة الأولى، منذ التعادل 1-1 مع برايتون أند هوف ألبيون، بافتتاح التسجيل كما صنع هدفا في انتصار أرسنال.

واحتاج صاحب الأرض إلى 4 دقائق فقط للتقدم بهدف اللاعب الألماني الذي صنع هدفا ثانيا لهنريك مختياريان في الدقيقة 27.

وبعد ذلك بثلاث دقائق، أعاد ليز موسيت الأمل لبورنموث عندما استغل دان جوسلينج خطأ من ماتيو الغندوزي، وخطف الكرة ومررها إلى زميله الذي قلص الفارق.

وحسم لوران كوسيلني الأمور مبكرا في الشوط الثاني، عندما جعل النتيجة 3-1، وأضاف بيير إيمريك أوباميانج الهدف الرابع بعد هجمة مرتدة انتهت بمراوغته أرتور بوروتس حارس بورنموث.

وأكمل البديل ألكسندر لاكازيت الخماسية من ركلة حرة قبل 12 دقيقة من النهاية ليكبد بورنموث الهزيمة الرابعة في آخر 5 مباريات بالمسابقة.

لوكاكو يتألق أمام بالاس

واستعاد البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد، لمسته التهديفية بهدف في كل شوط ليقود فريقه للفوز على بالاس.

ومدد يونايتد سجله الخالي من الهزيمة في الدوري إلى 11 مباراة تحت قيادة أولي جونار سولسكاير، ليزيد آمال المدرب النرويجي في الحفاظ على منصبه بشكل دائم بعدما تولى المسؤولية عقب إقالة جوزيه مورينيو في ديسمبر الماضي.

وافتتح لوكاكو التسجيل في الدقيقة 33، قبل أن يضاعف الفارق بعد 7 دقائق من بداية الشوط الثاني، وقلص جويل وارد الفارق لبالاس في منتصف الشوط الثاني لكن أشلي يونج حسم الفوز بتسديدة قوية منخفضة.

تشيلسي يحسم الديربي

وفي ديربي لندن، منح بيدرو روديجيز التقدم لتشيلسي في الدقيقة 57، قبل أن يضيف كيران تريبيير الهدف الثاني بالخطأ في مرماه قبل 6 دقائق من النهاية.

وسيحاول توتنهام العودة للانتصارات بعد هزيمتين عندما يستضيف أرسنال في الدوري الإنجليزي، السبت المقبل.

وبتلك النتائج، يحتل توتنهام المركز الثالث في جدول ترتيب المسابقة برصيد 60 نقطة، يليه أرسنال (56 نقطة) وبفارق نقطة وحيدة عن يونايتد (الخامس)، ثم تشيلسي سادسا بـ53 نقطة.

تعليقات