ثقافة

الكويت تحتضن معرضا للفنان فاروق حسني في ديسمبر

الأحد 2018.11.25 04:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 149قراءة
  • 0 تعليق
الكويت تحتضن معرضا للفنان فاروق حسني ديسمبر المقبل

الكويت تحتضن معرضا للفنان فاروق حسني ديسمبر المقبل

تستضيف منصة الفن المعاصر مؤسسة (الكاب CAP) بدولة الكويت في الفترة من ٤ ديسمبر/كانون الأول المقبل حتى ١١ يناير/كانون الثاني ٢٠١٩، معرضا مميزا للفنان فاروق حسني.

يضم المعرض ٣٩ عملا فنيا متنوعا ما بين التجريد والتشخيص ويعد هذا المعرض هو الثاني للفنان فاروق حسني بدولة الكويت منذ عام ١٩٩٨. ويأتي ضمن جولة فنية للعام الجديد. 

ويعد الفنان فاروق حسني أحد أبرز الفنانين التشكيليين المعاصرين في مصر والعالم العربي، حيث تخرج في كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية ١٩٦٤. وبدأ مسيرته الفنية بأعمال تنتمي للمدرسة التعبيرية متأثرا بطبيعة مدينة الإسكندرية الساحلية، ومن خلال احتكاكه بكبار الفنانين التشكيليين في فرنسا وإيطاليا استطاع أن يقدم أعمالا متفردة تنتمي للمدرسة التجريدية تاركا بصمة عربية في فن التجريد.

وعرضت أعماله في أهم المتاحف الفنية في العالم، مثل: المتروبوليتان بنيويورك، ومتحف فيينا القومي بالنمسا ومتحف طوكيو باليابان ومتحف الكاروسيل دي لوفر بفرنسا ومتحف الفيتوريانو في روما بإيطاليا ومتحف هيوستين ومتحف فورت لودرديل بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد هذا المعرض هو العاشر للفنان فاروق حسني بعد تركه منصب وزير الثقافة، حيث تولى وزارة الثقافة في مصر على مدار 25 عاما، قدم خلالها الكثير لمجالات الفنون والثقافة والآثار.

تعليقات