الذكاء الاصطناعي

"مساندة" تخطط لاستخدام الذكاء الاصطناعي في مشاريع البنية التحتية

الثلاثاء 2018.7.31 01:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 128قراءة
  • 0 تعليق
مساندة تستخدم الذكاء الاصطناعي في البنية التحتية

مساندة تستخدم الذكاء الاصطناعي في البنية التحتية

تعتزم شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" الإماراتية استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تنفيذ مشاريع البنية التحتية المستدامة خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار تحقيق رؤية دولة الإمارات الاستراتيجية للذكاء الاصطناعي.

وقال المهندس سويدان راشد الظاهري الرئيس التنفيذي لـ"مساندة" بالإنابة إن الشركة تدرس حاليا آليات التطبيق العملي لاستخدام برامج الذكاء الاصطناعي وسبل استخدامه في مشاريع البنية التحتية المختلفة التي تنفذها.

تأتي المحاضرة في إطار توجهات القيادة الرشيدة للإمارات ورؤيتها الاستراتيجية في ترسيخ ثقافة الذكاء الاصطناعي في المجتمع والمؤسسات المختلفة ضمن الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، والتي تهدف إلى أن تكون دولة الإمارات من رواد العالم في تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتناولت المحاضرة مفهوم تعريف الذكاء الاصطناعي وتصنيفاته وأنواعه وأخلاقياته وبرامج الذكاء الاصطناعي المختلفة وكيفية استخدامها في الهيئات والشركات المختلفة، إلى جانب الحياة اليومية كما سلطت الضوء على أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي في العمل الحكومي ودور الابتكار في تحقيق أهداف الشركات مستعرضة الفرق بين الإبداع والابتكار.

وتطرق المحاضرون إلى تبعيات الاعتماد على برامج الذكاء الاصطناعي في سوق العمل والتطبيقات العامة الحالية والمستقبلية في مجال الذكاء الاصطناعي.


تعليقات