منوعات

أسيل عمران بطلة "غرابيب سود" ترد على تهديد "داعش"

الإثنين 2017.5.29 02:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 4463قراءة
  • 0 تعليق
أسيل عمران في "غرابيب سود"

أسيل عمران في "غرابيب سود"

قالت الفنانة السعودية أسيل عمران، المشاركة في بطولة مسلسل "غرابيب سود"، إنها لا تخشى تهديدات تنظيم "داعش" الإرهابي، التي أطلقها لفريق العمل.

وقالت أسيل عمران، في مقابلة مع قناة "العربية"، إنها قرأت خبر التهديد بالصحف، لكنها تجاهلته حتى لا تزعج نفسها بمثل تلك التهديدات، كما أنها لا تخشاها على الإطلاق.

ويفتح المسلسل، ملف الإرهاب في دراما مستوحاة من قصص وأحداث واقعية، ليغوص في تفاصيل كيفية تجنيد تنظيم "داعش" الإرهابي لأتباعه خاصة النساء والأطفال.

ويستمدّ المسلسل حبكته الدرامية المركّبة والمتصاعدة من "الحالة الداعشية" وتفاصيلها المستمدة من أرض الواقع، والتي روتها شخصيات حقيقية عايشت حيثيات الواقع الأليم، فيتطرّق إلى الوسائل التي يستخدمها التنظيم الإرهابي "داعش" للتواصل مع الشبان والشابات في المجتمعات العربية والغربية.


كما يفضح العمل، الذي يعرض على شاشة mbc، جرائم التنظيم المنحرفة والدموية وطرقه الوحشية في القمع والإجرام والتعامل مع أفراد التنظيم أنفسهم من جهة، والمنتسبين الجدد وخصوصاً الأطفال والنساء من جهة أخرى، مسلّطاً الضوء على بنيته التنظيمية، وتسلسل الهرم القيادي.

ويسلّط العمل بشكلٍ مكثّف الضوء على النساء الملتحقات بالتنظيم، وذلك عبر عدّة نماذج يعرض لها، فمنهن الباحثات عن المال والفارّات من حياةٍ يائسة نتيجة ظروفهن المالية والاجتماعية القاهرة، ومنهن اللواتي تدفعهن حالاتهن النفسية والاجتماعية إلى الرغبة في خوض تجارب ومغامرات سرعان ما يُصدمن بحقيقتها المرّة.

وغيرهنّ ممن خضعن لعمليات غسيل أدمغة مُمنهَج عبر وسائل متعدّدة ومتنوّعة منها شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك عن طريق استغلال الوتر الديني بطرق عاطفية.

تعليقات