رياضة

لجنة الحكام: ملاعب الإمارات جاهزة لتطبيق حكم الفيديو بأمم آسيا

الثلاثاء 2018.10.2 03:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 519قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أكد علي البدواوي، عضو لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، جاهزية ملاعب بطولة كأس أمم آسيا ٢٠١٩، التي تستضيفها الإمارات، لتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، مشيرا إلى أن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي أقر استخدام التقنية في بعض المباريات. 

كواليس الاستعانة بحكم الفيديو في كأس آسيا ٢٠١٩

وقال الاتحاد الآسيوي إنه تلقى موافقة الاتحاد الدولي (الفيفا) والمجلس الدولي لكرة القدم الذي يسن قوانين اللعبة، وسيستخدم نظام حكم الفيديو المساعد في البطولة التي تنطلق في الإمارات.

وأشار البدواوي في تصريحات إذاعية سعودية إلى أن "المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي أقر الاستعانة بحكم الفيديو في بعض أدوار كأس أمم آسيا ٢٠١٩، وسيتم تحديد الأدوار في الفترة المقبلة". 

وتابع: "بداية من آسيا ٢٠١٩، سيتم التعاون مع اتحاد الكونكاكاف لتبادل الطواقم التحكيمية".

وواصل: "جميع ملاعب بطولة كأس آسيا ٢٠١٩ جاهزة لتطبيق تقنية حكم الفيديو، والفيفا حدد 4 حالات لاستخدام تقنية حكم الفيديو وهي: احتساب أو إلغاء هدف، واحتساب ركلات الجزاء، الضرب من خلف الحكم، والطرد المباشر لأحد اللاعبين عند التدخل بعنف زائد".

واختتم: "الفيفا لم يحدد المدة الزمنية لاتخاذ القرار باستخدام تقنية الفيديو، وإنما فضل بألا يزيد وقت اتخاذ القرار في أي حالة لأكثر من 120 ثانية".

ومن المقرر أن تستضيف دولة الإمارات بطولة آسيا ٢٠١٩ خلال الفترة بين 5 يناير وحتى الأول من فبراير 2019 في نسختها الجديدة، بمشاركة ٢٤ منتخبا.



تعليقات