سياسة

الخارجية اليمنية تتهم مليشيا الحوثي بالاعتداء على السفارة السودانية

الخميس 2017.8.10 05:45 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 685قراءة
  • 0 تعليق
مليشيا الحوثي - أرشيفية

مليشيا الحوثي - أرشيفية

اتهمت وزارة الخارجية اليمنية، الأربعاء، مليشيات الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، بالاعتداء على السفارة السودانية في صنعاء للمرة الثانية، ونهب سيارات البعثة الدبلوماسية.

وقالت الخارجية اليمنية، في بيان، إنها تدين بأشد العبارات اعتداء مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على حرمة السفارة السودانية بالعاصمة صنعاء، وسكن السفير للمرة الثانية على التوالي، حسبما ذكرت وسائل إعلام يمنية.

وذكر البيان أن اعتداء المليشيا الانقلابية على سفارة السودان للمرة الثانية على التوالي، وسرقة سيارات البعثة، والعبث بمحتوياتها، يؤكد إمعان المليشيا في ارتكاب الجريمة دون أدنى احترام لمقرات البعثات الدبلوماسية.

وأشار إلى أن هذه الجرائم لن تؤثر على العلاقة مع الأشقاء في السودان، بل ستزيد الحكومة إصرارا، على المضي في استعادة الدولة وإعادة الأمن والقانون إلى العاصمة وكل ربوع اليمن.

وفي هذا السياق، قال البيان: إن”مرتكبي الجريمة لن يفلتوا من العقاب”، في وقت دعت فيه الخارجية اليمنية المجتمع الدولي إلى إدانة “الفعل الهمجي غير المقبول" والوقوف بحزم ضد هذا السلوك المشين.

ويشارك السودان في التحالف العربي لمساندة الشرعية، منذ انطلاق عاصفة الحزم، في 26 مارس/آذار 2015، وتوجد قوات سودانية في محافظتي “عدن” و”لحج” جنوب غرب، ومدينة المكلا، مركز محافظة “حضرموت” شرق، وفي مدينة “ميدي” التابعة لمحافظة “حجة”، شمال غربي البلاد.

تعليقات