فن

عاصي الحلاني لـ"العين الإخبارية": الأغاني السينجل أفضل من الألبوم

الإثنين 2018.12.3 10:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 101قراءة
  • 0 تعليق
المطرب اللبناني عاصي الحلاني

المطرب اللبناني عاصي الحلاني

صوت استثنائي استطاع أن يكون خارج التصنيف، فكان للرومانسية فارساً، وللشجن دامعاً، ولقلوب الشباب خاطفاً، وللمواهب محكّماً، حينما تبدأ نبرات صوته بالغناء تشعر وكأن الموسيقى تنحني احتراماً لدفء الإحساس تارة، وما يملكه من شخصية غنائية تارة أخرى، وهو ما جعل منه طائراً مهاجراً متمرداً عاصياً خارج السرب، الذي اتفق على صوته كل عشاق الغرام وجمهور المحبين.

 "العين الإخبارية" أجرت مع "فارس الأغنية العربية" عاصي الحلاني حواراً كشف فيه عن العديد من الأسرار..

- قدمت أغنية "نسايم الحرية" لمصر، وأنت دائم الزيارة إليها، ما سر تعلقك بها؟

أحرص دائماً على تقديم الأغنية المصرية، لأني أعشق الشعب المصري، وأغنية "نسايم الحرية" إهداء مني للشعب المصري الأصيل، وهي من ألحاني وكلمات الشاعر غانم جاد شعلان، وتوزيع حسن رحال، فمصر هي وطني الثاني وهوليوود الشرق، ولم أستطع أن أنسى زيارتي الأولى إليها، وأول حفل أقمته على مسرح الأوبرا، وأحمد الله على جمهوري المصري العظيم.

- كيف تشعر عقب مشاركتك 3 أعوام على التوالي في مهرجان الموسيقى العربية بمصر؟

بالطبع أشعر بكل الفخر لمشاركتي في مهرجان الموسيقى العربية، وسعادتي لا توصف بالغناء على مسرح دار الأوبرا المصرية، الذي يُعد من أعرق المسارح، ومهرجان الموسيقى العربية من أهم المهرجانات التي تستقطب الكثير من الفنانين من أنحاء الوطن العربي، ولا أستطيع أن أنكر أني من المطربين المحظوظين لمشاركتي في مهرجان الموسيقى العربية.

- يشهد مسلسل"العرّاب" أولى تجاربك التمثيلية.. هل سنراك قريباً في عمل سينمائي أو درامي؟

إذا وُجِد نص جيد يقدمني للجمهور بشكل جديد ومختلف سأوافق على الفور.. ولم لا.

- هل من الممكن أن تشارك في عمل مسرحي؟

أنا عاشق للمسرح، وبالفعل قدمت أكثر من تجربة مسرحية حققت نجاحاً ضخماً، وسأستمر في تقديم الغناء والتمثيل على خشبة المسرح.


- هل تشكل منصات التواصل الاجتماعي أهمية لعاصي الحلاني؟

بالطبع السوشيال ميديا لها أهمية كبيرة، حيث إنها حلقة الوصل بين أي فنان وجمهوره، وتساعد الفنانين على انتشار أعمالهم الغنائية.

- هل تتابع خطوات نجلتك ماريتا الفنية؟

 نعم.. بالطبع أتابع كل ما تقدمه من أعمال فنية، وماريتا تمتلك موهبة وصوتاً عظيماً، أتمنى لها النجاح دائماً.

- هل من الممكن أن تقدم "دويتو غنائياً" مع نجلك الوليد؟

لا توجد نية في الوقت الحالي، ولكن ربما يحدث في المستقبل، ولكن الوليد نجلي يتمتع بموهبة فنية كبيرة، حيث أول مرة قام بالغناء كانت معي على المسرح بحفل قاعة المنارة، وشاركني في أغنية "مالي صبر ياناس" وشهادتي فيه "مجروحة".

- هل تلاحظ تدهور صناعة الأغنية في الوقت الحالي؟

لا ألاحظ ذلك، لأنه لا يجب إغفال وجود العديد من الفنانين في الوطن العربي الذين يقدمون فناً جيداً، ودون شك ما زالت الأغنية العربية تحافظ على تراثها رغم ظهور موجة غريبة.


- ما رأيك في الأغاني الـ"سينجل" ؟

قمت بالفعل بطرح أغان كثيرة "سينجل"، ومن رأيي أن اتباع هذه الفكرة أفضل لأنها تساعد الفنان على الوجود الدائم على الساحة الفنية، كما أن طرح ألبوم غنائي بالكامل يستغرق وقتاً طويلاً في تحضيره والانتهاء من جميع تفاصيله.

- ماذا يحضر عاصي في الفترة الحالية من أعمال فنية؟

أعمل على قدم وساق للانتهاء من جميع أغاني ألبومي الجديد، وأبذل قصارى جهدي لتقديم أغان مختلفة وجديدة تليق بمكانة جمهوري الحبيب.

- متى ألبومك الجديد؟ وما اللهجة السائدة على أغانيه؟

حتى الآن لم أحدد موعد طرحه، ولا أتعجل في ذلك، وأفضل التأني في اختياراتي حتى يخرج بشكل جيد، ولكن عند الانتهاء من جميع تفاصيله سيتم طرحه على الفور، وأقدم بالألبوم عدة لهجات عربية كالعادة، مثل: اللهجة المصرية، اللبنانية، الخليجية، رغبة مني في إرضاء جميع أذواق جمهوري.


- بعيداً عن الفن حدثنا عن دور السياحة في حياة عاصي الحلاني؟

بالتأكيد السياحة والسفر شيء هام في حياتي، حيث أسافر وأتنقل بين مدن العالم لطبيعة حفلاتي، لكنني أحرص دائماً كلما سنحت فرصة أن أسافر مع عائلتي لعدة دول حسب ما نود جميعاً، ودائماً نقضي أروع الأوقات بأروع المدن، فالبطبع السياحة شيء مهم جداً بالنسبة لي.

- وما البلاد التي لم تزرها وتود الذهاب إليها قريبا؟

أتمنى زيارة بعض البلاد مثل نيبال لروعة الطبيعة، وجبال الهيمالايا حيث كلما ينتقل الإنسان إلى بلد مختلف يشعر بسعادة كبيرة. 

-أخيراً.. أخبرنا عن جدول حفلاتك الغنائية في الفترة المقبلة؟

 أستعد لإحياء عدة حفلات في عدة بلدان عربية وأجنبية، مثل بيروت ومصر وكندا وأمريكا.

تعليقات