رياضة

رياضيو الزمالك يهددون بحرمان مصر من مونديال روسيا

الأربعاء 2018.3.14 04:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1380قراءة
  • 0 تعليق
منتخب مصر لكرة القدم

منتخب مصر لكرة القدم

هدد إداريو ومدربو ولاعبو الفرق الرياضية المختلفة بنادي الزمالك بتصعيد أزمة إدارة الشؤون المالية للنادي من قبل لجنة مكلفة من وزارة الشباب والرياضة إلى اللجنة الأولمبية الدولية بداعي التدخل الحكومي، وهو ما قد يترتب عليه إيقاف النشاط الرياضي في مصر، وحرمان منتخب كرة القدم من المشاركة بنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وكان خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، قد شكل لجنة لإدارة الشؤون المالية لنادي الزمالك، بناء على إخطار من النيابة العامة، وذلك لحين انتهاء التحقيقات الخاصة بوجود بعض المخالفات المالية داخل النادي، من حيث فتح حسابات سرية لأعضاء مجلس إدارة لتلقي الأموال عن طريقها.

وأصدر رياضيو نادي الزمالك بيانا ينددون فيه بتصرفات اللجنة المكلفة بإدارة الشؤون المالية للنادي، متهمين إياها بالاستيلاء على فائض ميزانيته التي تجاوزت 155 مليون جنيه، وإنفاق 50 مليون جنيه لصالح التأمينات والضرائب رغم اتفاق مرتضى منصور، رئيس النادي، مع الجهات المعنية على جدولتها.

وطالب البيان بسحب اللجنة من النادي بشكل عاجل، معتبرين أنها وصمة عار في تاريخ القلعة البيضاء، مهددين بتجميد النشاط الرياضي في مختلف الفرق الرياضية في حالة الإصرار على توليها مسؤولية إدارة الشؤون المالية.

وأوضح البيان أنه في حالة الإصرار على عدم سحب اللجنة سيقوم الرياضيون بتصعيد الأمر للجنة الأولمبية الدولية بداعي أن هذا الأمر يعد تدخلا حكوميا في عمل مجلس إدارة منتخب من قبل الجمعية العمومية، وهو ما يهدد بإيقاف النشاط الرياضي في مصر.

وفي حالة إيقاف النشاط الرياضي في مصر سيُحرم المنتخب المصري من المشاركة في نهائيات كاس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا في منتصف يونيو المقبل، والتي تأهل لها لأول مرة بعد غياب 28 عاما.

تعليقات