رياضة

موراتا يمنح أتلتيكو هديتين على طبق من ذهب

الخميس 2017.7.20 06:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 248قراءة
  • 0 تعليق
موراتا يهدي أتلتيكو هديتين على طبق من ذهب

المهاجم الإسباني ألفارو موراتا

حقق نادي أتلتيكو مدريد استفادة مزدوجة من انتقال الإسباني ألفارو موراتا، مهاجم الجار اللدود ريال مدريد إلى تشيلسي، بالحصول على نسبة من قيمة بيعه، بالإضافة إلى تمهيد الطريق أمام استعادة خدمات دييجو كوستا. 

رسميا.. تشيلسي يتعاقد مع موراتا

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، إن انتقال موراتا إلى تشيلسي، جاء ليؤكد رحيل كوستا عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ودخل كوستا في أزمة مع مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، الذي طالبه بالبحث عن نادٍ آخر في الموسم الجديد، وطلب من إدارة ناديه ضرورة التعاقد مع مهاجم بديل هذا الصيف.

كذلك فإن أتلتيكو سيحقق استفادة مادية جراء انتقال موراتا إلى تشيلسي، بالحصول على ما يقرب من 800 ألف يورو، مستفيداً من فترة تواجد ألفارو ضمن صفوف فريق الناشئين لـ "الروخي بلانكوس".

وسبق لموراتا اللعب مع ناشئي فريق العاصمة الإسبانية، عندما كان في الـ 12 من عمره ولمدة 4 سنوات، وبالتالي سيحصل مسئولو الأتليتي على نسبة 1%، وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي "فيفا".

وتنص لوائح الفيفا، على حصول نادي أتلتيكو مدريد على 0.25% عن كل موسم قضاه موراتا مع الفريق بإجمالي 1% عن الأربعة مواسم.

يذكر أن تشيلسي حسمه اتفاقه الرسمي مع ريال مدريد، بشأ، التعاقد مع موراتا مقابل 80 مليون يورو، وبعقد مدته 5 سنوات، على أن يتقاضى اللاعب راتباً سنوياً يقدر بـ 9 ملايين يورو.


لاعب ريال مدريد

تعليقات