سياسة

3 مراهقين يحرقون مسجدا في برلين

الإثنين 2018.3.12 06:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 230قراءة
  • 0 تعليق
المسجد بعد إطفائه في برلين

المسجد بعد إطفائه في برلين

قالت الشرطة الألمانية، الأحد، إن مسجدا في منطقة راينيكندورف بالعاصمة برلين حرق عمدا على يد 3 مراهقين، لكن لم تخلف الواقعة ضحايا أو مصابين.

وقالت المجموعة المسؤولة عن المسجد إنه احترق بالكامل من الداخل، وهو ما أظهرته الصور التي تناقلتها وسائل الإعلام الألمانية.

وشهدت ألمانيا هجمات منفصلة في ألمانيا ضد المسلمين، حيث ألقيت قنابل محترقة على مسجد في مدينة لاوفين جنوب ألمانيا، الجمعة الماضية.

وحذرت المنظمة التركية الإسلامية التي تدير المسجد من أن ما شهده المسجد هو الحادث الـ24، الذي يستهدف مسجدا عمدا في ألمانيا خلال شهرين فقط.

وأشارت المنظمة، في بيان، إلى أنها مسألة وقت فقط قبل أن يسقط مصابون في هذه الهجمات، متهمة السياسيين والمجتمع الألماني بالصمت تجاه التمييز الذي يحدث يوميا، والهجمات التي تستهدف المسلمين.

ودعت أيضا السلطات الألمانية إلى ضمان أمن وحماية أماكن عبادة المسلمين، والعثور على منفذي الهجمات في أسرع وقت ممكن ومحاكمتهم على أفعالهم.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية الألمانية أطلقت مؤخرا إحصائيات تظهر ارتكاب نحو 950 هجوما ضد المسلمين خلال 2017، والعديد من هذه الجرائم ارتكبها عناصر تابعون لليمين المتطرف.

تعليقات