China
منوعات

مزاد مقتنيات أودري هيبورن يفوق التوقعات

الجمعة 2017.9.29 05:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 369قراءة
  • 0 تعليق
مزاد مقتنيات هيبورن يفوق التوقعات

نسخة أودري هيبورن من إفطار في تيفاني

بيعت نسخة نجمة هوليوود الراحلة أودري هيبورن من نص فيلم "إفطار في تيفاني" الشهير بـ٦٣٠ ألف استرليني في مزاد علني على مجموعة من مقتنياتها الشخصية، أي ٧ أضعاف قيمته قبل البيع.

وذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية أن النص الذي تضمن تعليقات أودري بخطها كان ضمن مجموعة من ٥٠٠ قطعة التي فاقت مبيعاتها التوقعات، وحصدت ما إجماله ٤،٦ مليون استرليني.

وذكرت دار عرض "كريستيز" البريطانية للمزادات أن المزاد كان أيضا عرضا لبيع أكبر مقتنيات شخصية للفنانة الراحلة، وضمت مقتنيات من خزانة هيبورن ومنضدة الزينة، فضلا عن الصور الفوتوغرافية.

ودفع أحد المشاركين في المزاد ٣٣٢، ٧٥٠ ألف استرليني لسوار تيفاني، الذي كان هدية لهيبورن من المخرج ستيفن سبيلبرج، وكتب عليه رسالة: "أنت إلهامي".


وبيع كل من فستان كوكتيل أسود جيفينشي، ارتدته في فيلم "شاريد" (تمثيلية عبثية) عام ١٩٦٣، ومعطف من ماركة بربري بـ٦٨،٧٥٠ ألف جنيه استرليني.

وكان المصمم هوبيرت دي جيفينشي صديقا مقربا لهيبورن، ودائما كان يقدم لها نصائح عن ملابسها. ووصفها بأنها ملهمته وأصبحا في نهاية المطاف شركاء تجاريين.

وبيع أيضا تاج صغير ارتدته هيبورن في العرض الأول في لندن لفيلم "قصة الراهبة"، في عام ١٩٥٩ بـ٤٣،٧٥٠ ألف استرليني.

وحقق حامل أحمر الشفاه كارتييه ٥٦،٢٥٠ ألف استرليني، أي ما يقرب من ١٩ ضعفا من قيمته ما قبل البيع، في حين أن قناع النوم الساتان التي كان من المتوقع أن يباع بـ١٥٠ استرليني بيع بـ٦،٢٥٠ استرليني.

أما صورة هيبورن في عام ١٩٦٣ في دور إيليزا دوليتل في فيلم "سيدتي الجميلة" فقد بيعت بـ٩٣،٧٥٠ ألف استرليني أي ٣٠ مرة أكثر مما كان متوقعا لها.

توفيت هيبورن في عام ١٩٩٣ من السرطان عن عمر ٦٣ عاما، ولكن شعبيتها لم تخبُ أبدا.

تعليقات