ثقافة

300 مؤلف ومؤلفة في معرض جدة الدولي للكتاب

السبت 2017.12.16 12:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1478قراءة
  • 0 تعليق
شعار معرض جدة الدولي للكتاب

شعار معرض جدة الدولي للكتاب

تقدم أكثر من 300 مؤلف ومؤلفة للمشاركة في معرض جدة الدولي للكتاب بنسخته الثالثة، والذي تستمر فعالياته حتى 24 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وقال الدكتور عبد الرحمن العاصم، وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية بالسعودية، إن الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع محافظة جدة كان لها دور كبير في نجاح المعرض وخروجه بشكل مميز.

وأوضح العاصم أن تحضيرات المعرض أخذت وقتًا طويلًا، حيث تم العمل في أكثر من جانب سواء لاختيار دور النشر، أو عناوين الكتب، أو إجراءات إدارة المطبوعات.


كما شدد على أهمية قياس ردود الحضور للمعرض، مشيراً إلى أنه تم تخصيص فريق لرصد انطباعاتهم وتدوين الملاحظات لتجنبها خلال الأعوام المقبلة.

وأشار إلى وصول الكثير من الطلبات سواء من المؤلفين أو الناشرين، فيما تم تخفيض وقت المنصات الخاصة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من المتقدمين.

وأكد العاصم أن معرض جدة الدولي للكتاب أصبح عالميًا، لافتًا إلى أن الفعاليات الثقافية المصاحبة للمعرض تُقدم تجربة فريدة للزوار.

وأوضح أن هناك الكثير من الفعاليات المحلية والتي تتعلق بالمسرح، والأمسيات الشعرية، الندوات، والمحاضرات، إلى جانب العديدة من المشاركات الدولية.

كما توجه العاصم بالشكر لمحافظ جدة ووزير الثقافة والإعلام على دعمهما وتسخير جميع الإمكانيات لنجاح المعرض.

تعليقات