ثقافة

"الرحمة" يحصد جائزة أفضل عرض بمهرجان الكويت المسرحي

السبت 2017.12.23 11:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1098قراءة
  • 0 تعليق
عرض الرحمة في مهرجان الكويت

عرض الرحمة في مهرجان الكويت المسرحي

اختتمت فعاليات الدورة الـ18 لمهرجان الكويت المسرحي، الجمعة، بفوز عرض "الرحمة" لفرقة المسرح الكويتي بجائزة أفضل عرض متكامل.

كما حصد العرض جوائز "أفضل ديكور" والتي حصل عليها فيصل العبيد، أما "أفضل ممثل" فذهبت إلى علي الحسيني، فيما نال مهدي القصاب جائزة "أفضل ممثل واعد".

واستضاف مسرح الدسمة حفل ختام المهرجان وتوزيع الجوائز بحضور الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب علي اليوحة، ومدير المهرجان أحمد التتان وعدد من المسرحيين العرب.

ونال جائزة أفضل مخرج في المهرجان عبد الله العابر عن مسرحية "غفار الزلة" لفرقة مسرح الخليج العربي، فيما فازت الفنانة سماح بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسرحية "صالحة" لفرقة مسرح الشباب.

وذهبت جائزة أفضل مؤلف إلى الكاتبة فطامي العطار عن نص مسرحية "ليلة ربيع وقمراء"، أما جائزة أفضل ممثلة واعدة فازت بها دانة حسين، فيما حصدت مسرحية "غفار الزلة" جوائز أفضل إضاءة وأفضل أزياء وأفضل مؤثرات صوتية.

وتضمنت لجنة التحكيم برئاسة الممثل الكويتي جاسم النبهان والناقدة الكويتية سكينة مراد، ومصممة السينوغرافيا اللبنانية شادية زيتون، إلى جانب المخرج المسرحي المصري جمال ياقوت والكاتب الإماراتي جمال سالم.

يشار إلى أن المهرجان شهد تكريم مجموعة من الفنانين الكويتيين، من بينهم علي جمعة، وصالح الحمر، وسالم إسماعيل، وفيصل العميري، وفيصل بوغازي، وخالد أمين وحسين المفيدي، بالإضافة إلى الفنان البحريني محمد ياسين.

تعليقات