سياسة

شيخ الأزهر يهنئ بابا الفاتيكان والأقباط بعيد الميلاد

الإمام الأكبر أشاد بجهود البابا فرنسيس

الإثنين 2017.12.25 06:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 602قراءة
  • 0 تعليق
عناق شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان خلال زيارة الأخير إلى مصر

عناق شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان خلال زيارة الأخير إلى مصر

هنأ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، ومسيحيي العالم بمناسبة الاحتفال بأعيادة الميلاد السعيدة.

وفي رسالة تهنئة لبابا الفاتيكان، وزعها الأزهر، في بيان له، وصل "بوابة العين" الإخبارية نسخة منه"، قال الإمام الأكبر: "إنا لنأمل في هذه المناسبة الطيبة أن يرعى الله خطواتنا المشتركة نحو ترسيخ فلسفة العيش المشترك بين الناس، وإحياء منهج الحوار، واحترام عقائد الآخرين، ونشر ثقافة التسامح والسلام، وتنقية الأديان مما علق بها من فهوم مغلوطة، وتدين كاذب يؤجج الصراع ويبث الكراهية ويبعث على العنف".

كما أشاد شيخ الأزهر بجهود بابا الفاتيكان من أجل "إيقاظ الضمير الإنساني لرفع المعاناة عن الفقراء والبؤساء والمستضعفين في العالم"، داعياً الله أن "ينعم على البشرية جمعاء بنعمتي الأمن والسلام، وأن يديم عليكم الصحة والعافية".

وخلال العامين الأخيرين شهدت العلاقات بين الأزهر الشريف والفاتيكان أوج فتراتها، بعدما استأنفت المؤسستان الدينيتان الأكبر في العالم الحوار بعد 10 سنوات من تجميده.


يشار إلى أن شيخ الأزهر اجتمع مع بابا الفاتيكان في 3 لقاءات، كان من بينها زيارة البابا التاريخية إلى العاصمة المصرية القاهرة في 28 إبريل/نيسان 2017، على هامش مشاركته في مؤتمر الأزهر للسلام.

تعليقات