سياسة

البحرين تجري انتخابات برلمانية 24 نوفمبر المقبل

الإثنين 2018.9.10 08:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 264قراءة
  • 0 تعليق
عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة

عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة

أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الإثنين، أمراً ملكياً رقم (36) لسنة 2018 م بشأن تحديد ميعاد الانتخاب والترشيح لعضوية مجلس النواب. 

ونصت المادة الأولى من الأمر الملكي على أن "الناخبين المقيدة أسماؤهم في جداول الناخبين بالتطبيق لأحكام المرسوم بقانون رقم (14) لسنة 2002 بشأن مباشرة الحقوق السياسية، مدعوون للحضور إلى مقار لجان الاقتراع والفرز، وذلك لانتخاب أعضاء مجلس النواب السبت الموافق 24 نوفمبر/تشرين الثاني من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثامنة مساءً".

وأوضح الأمر الملكي أن الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب، ستجرى، السبت الموافق 1ديسمبر/ كانون الأول المقبل، من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثامنة مساءً، وفقا لما أوردته وكالة أنباء البحرين الرسمية.

وأشار إلى أن الانتخابات ستجرى في السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية البحرينية في الخارج، يوم الثلاثاء الموافق 20 نوفمبر/تشرين الثاني، على أن تجرى جولة الإعادة يوم الثلاثاء الموافق 27 من نفس الشهر.

وجاء في المادة الثانية من الأمر الملكي أنه سيتم "فتح باب الترشيح لعضوية مجلس النواب ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 17 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وحتى الأحد الموافق 21 من الشهر نفسه، على أن تقدم طلبات الترشيح في مختلف المناطق الانتخابية إلى اللجان المختصة".

ووجّه الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء بقصر الصخير، الحكومة إلى تهيئة عناصر النجاح كافة، وتضافر جميع جهود الجهات الحكومية لضمان إجراء انتخابات نيابية حرة ونزيهة وشفافة، منوهاً إلى الوعي الوطني المسؤول الذي يتمتع به المواطنون في الإقبال على هذه الانتخابات والمشاركة الواسعة فيها، لاختيار الأكفأ والأقدر على إيصال صوتهم.

تعليقات