سياسة

البحرين تعلن القبض على 14 إيرانيا دخلوا البلاد بجوازات مزورة

السبت 2018.9.8 09:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1022قراءة
  • 0 تعليق
الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بالبحرين

الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بالبحرين

أعلنت وزارة الداخلية بمملكة البحرين، السبت، القبض على 14 إيرانيا دخلوا البلاد بجوازات سفر مزورة وأسماء وهمية.

وقال العميد عبدالعزيز معيوف الرميحي، مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، إنه تم القبض على 14 إيرانيا دخلوا البلاد بجوازات سفر آسيوية مزورة وبأسماء غير حقيقية.

وأكد استدعاء أصحاب العمل الذين ضبط لديهم المقبوض عليهم.

وأضاف الرميحي، في بيان، أنه فور تأكيد المعلومات الأولية التي توافرت في هذا الشأن، تم مباشرة أعمال البحث والتحري التي أسفرت عن تحديد هويات المشتبه بهم والقبض عليهم.

وأوضح أنه "تبين أنهم يحملون الجنسية الإيرانية، وقاموا بشراء جوازات سفر آسيوية بمبالغ مالية، بغرض الدخول إلى مملكة البحرين، وذلك بالترتيب مع أشخاص بحرينيين من أصول إيرانية".


وأشار مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية إلى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المقبوض عليهم إلى النيابة العامة".

ودعا الرميحي، البحرينيين إلى "ضرورة التأكد من هوية الأشخاص الذين يعملون لديهم ومراجعة أوراقهم الثبوتية، وفي حال أي اشتباه فيما يتعلق بجنسياتهم، عليهم الاتصال بأقرب مركز للشرطة أو الاتصال على الخط الساخن 999".

وكانت وزارة الداخلية في مملكة البحرين أحبطت في مطلع العام الجاري مخططات إرهابية دبرتها إيران، كانت تستهدف اغتيال عدد من المسؤولين والشخصيات العامة ورجال الأمن.

وأوضح وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، أنه تم تفكيك خلايا إرهابية إيرانية تقودها عناصر تابعة لمليشيات حزب الله اللبناني والحشد الشعبي بالعراق، قوامها أكثر من 350 شخصا خلال 2017.

تعليقات