سياسة

الوزراء البحريني يدين الهجوم على ناقلتي النفط السعوديتين

الإثنين 2018.7.30 06:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 186قراءة
  • 0 تعليق
مليشيا الحوثي الإيرانية تهدد الملاحة الدولية - أرشيفية

مليشيا الحوثي الإيرانية تهدد الملاحة الدولية - أرشيفية

أدان مجلس الوزراء بمملكة البحرين، اليوم الإثنين، الهجوم الإرهابي على ناقلتي نفط تابعتين للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري في البحر الأحمر، واصفا الهجوم بـ"الجبان". 

كما وصف المجلس، خلال جلسته التي ترأسها الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء، الهجوم الجبان بأنه "تصعيد إرهابي وتهديد خطير لحرية الملاحة البحرية وخطوط الملاحة الدولية والتجارة العالمية عبر مضيق باب المندب والبحر الأحمر."

وأكد وقوف مملكة البحرين إلى جانب المملكة العربية السعودية في الإجراءات كافة التي تتخذها من أجل حماية مواردها وأمنها واستقرارها. 

وأدانت دول عدة من عربية وأجنبية بينها دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر واليمن الهجوم الإرهابي على ناقلتي نفط تابعتين للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري في البحر الأحمر.

وأعرب الاتحاد الأوروبي عن تفهمه للإجراء الذي اتخذته المملكة العربية السعودية، بتعليق جميع شحنات النفط التي تمر عبر مضيق باب المندب، إلى أن تصبح الملاحة خلال المضيق آمنة.

وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي: إن "الاتحاد الأوروبي يراقب عن كثب تطور الأحداث إثر تعرض ناقلتي نفط تابعتين للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري لهجوم من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر، بعد عبورهما مضيق باب المندب".

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن  أعلن، الأربعاء الماضي، صده محاولة هجوم إرهابي حوثي إيراني على ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر.


وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن إحدى ناقلات النفط السعودية تعرضت لهجوم (حوثي إيراني) بالمياه الدولية غرب ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرة المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران.

وقال إن محاولة الهجوم باءت بالفشل، لتدخل سفن القوات البحرية للتحالف في حينه، وقد نتج عن ذلك الهجوم تعرض الناقلة لإصابة طفيفة.


تعليقات