اقتصاد

البحرين.. قفزة "قياسية" في الاستثمارات الأجنبية المباشرة

الأربعاء 2018.6.20 04:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 187قراءة
  • 0 تعليق
نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مملكة البحرين بمعدل 114%

نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مملكة البحرين بمعدل 114%

نمت تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى البحرين في 2017 بمعدل 114% لتصل قيمتها إلى 519 مليون دولار أمريكي وذلك وفقا لتقرير الاستثمار العالمي الذي أصدره مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد).

وبحسب "الأونكتاد"، أسهمت مجموعة من العوامل في دعم هذا النمو من خلال ما أنجزته البحرين من إصلاحات اقتصادية في السنوات الأخيرة ومن بينها تعديل قانون الشركات التجارية والسماح للملكية الأجنبية لنسبة تصل إلى 100% في عدد من القطاعات الإضافية، وهو ما يعد مثالا لما تتسم به بيئة الأعمال البحرينية من انفتاح يدعم نمو الاستثمارات المباشرة.

وكان مجلس التنمية الاقتصادية قد أعلن تحقيقه نجاحا غير مسبوق في استقطاب الاستثمارات في عام 2017، حيث نجح في تشجيع استثمارات 71 شركة من خارج وداخل البحرين ما قيمته 276 مليون دينار بحريني (733 مليون دولار أمريكي)؛ ما سيساعد على زيادة خلق المزيد من فرص العمل وخلق 2831 وظيفة خلال السنوات الثلاث المقبلة في السوق المحلية.

وقال خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية "تُسهم الاستثمارات الأجنبية في خلق الوظائف وتنويع الاقتصاد وتعزيز النمو؛ لذا فإننا مسرورون بأن نشهد هذه الزيادة اللافتة في معدل الاستثمارات إلى البحرين والمنطقة على الرغم من التحديات العالمية، وهو ما يؤكد تزايد اهتمام المستثمرين بالفرص المتاحة في منطقة الخليج".

وأضاف الرميحي "لقد قمنا بتنفيذ مجموعة من المبادرات المهمة في النصف الأول من هذا العام للاستفادة من هذا النجاح ونحن بصدد الإعلان عن عدد من الإجراءات في الأشهر القادمة والتي ستساعد المستثمرين على الاستفادة بما تحظى به منطقة دول مجلس التعاون الخليجي من فرص".

تعليقات