سياسة

البحرين تحبط مخططات إرهابية دبرتها إيران لاغتيال مسؤولين

الأحد 2018.1.21 12:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1135قراءة
  • 0 تعليق
عناصر أمن بحرينية

عناصر أمن بحرينية

قالت وزارة الداخلية في مملكة البحرين، الأحد، إنها أحبطت مخططات إرهابية دبرتها إيران، كانت تستهدف اغتيال عدد من المسؤولين والشخصيات العامة ورجال الأمن. 

وأوضح وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، خلال لقاء مع نخبة من أبناء البحرين، إنه تم تفكيك خلايا إرهابية إيرانية تقودها عناصر تابعة لمليشيات حزب الله اللبناني والحشد الشعبي بالعراق، قوامها أكثر من 350 شخصا خلال 2017.

وأشار وزير الداخلية البحريني إلى أن "أهم العمليات الأمنية الوقائية التي تم تنفيذها أسفرت عن إلقاء القبض على 47 عنصرا إرهابيا من العناصر الرئيسية، وينتمي أغلبهم إلى 3 تنظيمات إرهابية".

وأكد أن "هذه الخلايا تمت إدارتها من العناصر الموجودة في إيران وتقوم بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني والحشد الشعبي في العراق وحزب الله في لبنان من أجل تدريب العناصر الإرهابية".

وأضاف أن "هذه العملية يوجد وراءها أشخاص يديرونها ويمولونها، وثبت لدينا أن تورطهم لم يقتصر على هذه العملية فقط، بل امتد إلى عمليات أخرى في قضايا سابقة".



وتابع إن "الجهات الأمنية نفذت 105 مهمات أمنية شملت تفتيش 42 موقعا ومستودعا، كما تم القبض من خلالها على 357 شخصا والعثور على كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات والتجهيزات والمواد المتفجرة"، خلال الأشهر الماضية.

ولفت إلى أنه تم خلال الأشهر الماضية "إحباط عدد من الجرائم التي كان الإرهابيون ينوون تنفيذها، ومنها الشروع في عملية اغتيال عدد من المسئولين والشخصيات العامة، واستهداف رجال الأمن، وحرق وتدمير المنشآت النفطية".

وتوعد وزير الداخلية البحريني المنتمين إلى الخلايا الإرهابية، قائلا: "لن نتركهم يعملوا دون حساب".

تعليقات