China
سياسة

البحرين تدين بشدة اعتراض مقاتلات قطرية طائرة مدنية إماراتية

الإثنين 2018.1.15 03:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 961قراءة
  • 0 تعليق
شعار وزارة الخارجية بمملكة البحرين

شعار وزارة الخارجية بمملكة البحرين

أدانت وزارة الخارجية البحرينية قيام مقاتلات قطرية باعتراض طائرة مدنية قادمة من الإمارات إلى المنامة خلال رحلتها الاعتيادية في وقت سابق من اليوم الإثنين. 

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية أن "هذا السلوك العدائي المرفوض من قبل قطر تجاه الطائرات المدنية بات متكررًا في الفترة الأخيرة، ويعرّض سلامة الطيران المدني للخطر ويحمل تهديدا على حياة المدنيين".

وشدد على وقوف مملكة البحرين إلى جانب الإمارات العربية المتحدة ودعمها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها ولوقف هذه الخروقات وصد هذه الانتهاكات من قبل دولة قطر.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات أن مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنية إماراتية خلال رحلة اعتيادية إلى المنامة أثناء تحليقها في المسارات المعتادة في تهديد سافر وخطير لسلامة الطيران المدني وخرق واضح للقوانين والاتفاقيات الدولية. 

وقالت الهيئة إن دولة الإمارات ترفض هذا التهديد لسلامة حركة الطيران وستتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لضمان أمن وسلامة حركة الطيران المدني، مؤكدة أن الرحلة كانت اعتيادية ومجدولة ومعروفة المسار ومستوفية لجميع الموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دوليا. 


تعليقات