سياسة

علي النعيمي: الشيخ عبدالله آل ثاني طلب الخروج بضغوط من النظام القطري

الأحد 2018.1.14 11:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 834قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور علي راشد النعيمي رئيس تحرير بوابة العين الإخبارية

الدكتور علي راشد النعيمي رئيس تحرير بوابة العين الإخبارية

أكد الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس تحرير "بوابة العين" الإخبارية، أن النظام القطري دائما يصنع الأكاذيب والإساءات ويستهدف أي عمل نبيل تقوم به الإمارات.

وأوضح الدكتور النعيمي، في مداخلة تليفونية على قناة "سكاي نيوز عربية"، مساء الأحد، أن الشيخ عبدالله آل ثاني طلب أن يستقر ويعيش في الإمارات نتيجة التهديدات المباشرة وغير المباشرة التي يواجهها من النظام القطري.

وأضاف أن الشيخ عبدالله آل ثاني طلب الخروج من الإمارات تحت ضغوط النظام القطري الذي يضيق على أبنائه ويحتجز أمواله.

وشدد الدكتور النعيمي على أن الشيخ عبدالله موجود في الإمارات ويعامل كأحد أبناء الأسرة الحاكمة في الإمارات ويتمتع بحرية تنقل مطلقة وسبل العيش الكريم.

وأشار إلى أن الفيديو المنتشر جاء نتيجة الضغط القطري على الشيخ عبدالله آل ثاني، حيث يتعرض أبناؤه لتهديد في قطر.

وأعلنت الإمارات، في وقت سابق الأحد، أن الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، حل ضيفاً على دولة الإمارات العربية المتحدة جراء التضييق القطري عليه.

وأكدت الإمارات في بيان رسمي على لسان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني حظي بواجب الضيافة والرعاية، بعد أن لجأ للدولة جراء التضييق الذي مارسته الحكومة القطرية عليه.

وشدد المصدر المسؤول على أن الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، قوبل بكل ترحاب وكرم، وهو حر التصرف بتحركاته وتنقلاته، وقد أبدى رغبته بمغادرة الإمارات، وتم تسهيل كافة الإجراءات له، دون أي تدخل يعيق هذا الأمر. 

وعبر المصدر في البيان، عن أسفه للافتراءات التي صاحبت مغادرة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني لدولة الإمارات، مؤكداً أن هذه الممارسات والادعاءات باتت نهجا متواصلا لدولة قطر في إدارتها لأزمتها.


تعليقات