سياسة

البحرين: عرض برايان هوك يعكس إدراك واشنطن التهديدات الإيرانية

الخميس 2018.11.29 11:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 197قراءة
  • 0 تعليق
براين هوك مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص لإيران

براين هوك مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص لإيران

أكدت وزارة الخارجية البحرينية، الخميس، أن العرض الذي قدمه براين هوك مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص لإيران بقاعدة عسكرية في واشنطن يعكس إدراكاً لحجم التهديد الذي تمثله طهران لأمن المنطقة والعالم. 

وأشادت الوزارة، في بيان، بالعرض الذي قدمه هوك حول الدور التخريبي لإيران، والذي يكشف عن دعمها المليشيات الإرهابية في البحرين وغيرها من الدول العربية بالأموال والأسلحة والمتفجرات.

وأعربت الخارجية البحرينية عن عميق تقديرها لحرص واشنطن على تعزيز مختلف أوجه التعاون المشترك مع المنامة على المستويات كافة.

وأكدت أهمية الدور الاستراتيجي الكبير الذي تضطلع به واشنطن، وجهودها الضخمة ومبادراتها الفاعلة لمحاربة الإرهاب بكل صوره وأشكاله والتصدي لكل من يدعمه أو يموله.

وجدد البيان موقف مملكة البحرين الثابت الداعم بكل قوة لهذه الجهود ووقوفها إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب ضد الإرهاب تعزيزاً للأمن والاستقرار الدوليين.


وكشف المبعوث الأمريكي الخاص بشأن إيران، خلال مؤتمر صحفي بواشنطن، مخاطر وتهديدات النظام الإيراني للاستقرار والأمن الإقليمي، مؤكدا دعم طهران مليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن، ما تسبب في تقويض استقرار المنطقة.

وقال هوك، الخميس، إن الولايات المتحدة تثمن التعاون مع الإمارات، موجها الشكر إلى يوسف العتيبة سفير دولة الإمارات في واشنطن.

وأوضح أنه تم ضبط نوعين من الصواريخ المضادة للدبابات إيرانية الصنع وهما "طوفان" و"توسان"، عثر على أحدهما في الخليج العربي والآخر في مداهمة باليمن، مؤكدا أن النظام الإيراني يمول ويدرب ويدعم مليشيا الحوثي الانقلابية.

وشدد المبعوث الأمريكي الخاص بشأن إيران على أن الولايات المتحدة لن تسمح بإعادة نموذج "حزب الله" الإرهابي في اليمن أو تحويله إلى لبنان آخر.

وأفاد هوك بأن مسؤولا إيرانيا يدعى شهيد قاسمي وصف البحرين بأنها محافظة إيرانية، ودعا إلى تقويض استقرارها وأمنها، لافتا إلى أن طهران دائما ما تسعى إلى إمداد وكلائها من المليشيات والجماعات الإرهابية في المنطقة بصواريخ مضادة للطائرات، كما أن النظام الإيراني يسعى لتصدير ثورته عن طريق تصدير الأسلحة بما يزيد من معاناة المنطقة.

تعليقات