رياضة

باكامبو يخطف لقب أغلى لاعب أفريقي من محمد صلاح

الخميس 2018.1.18 02:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1095قراءة
  • 0 تعليق
سيدريك باكامبو

سيدريك باكامبو - مهاجم فياريال السابق

أعلن نادي فياريال عن انتقال المهاجم الكونغولي سيدريك باكامبو إلى فريق بكين جوان الصيني، مقابل 35 مليون جنيه استرليني، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع النادي الإسباني، وستزيد إلى 65 مليون جنيه استرليني بعد إضافة الضرائب في الصين، ليصبح أغلى لاعب كرة قدم أفريقي.

رياض محرز ومحمد صلاح الأعلى أجرا بين اللاعبين العرب في أوروبا

وكان المصري محمد صلاح، نجم هجوم ليفربول، هو اللاعب الأفريقي الأغلى قبل باكامبو، بعدما انتقل من روما إلى الليفر خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 36 مليون جنيه استرليني، متخطيا زميله السنغالي ساديو ماني، الذي انتقل إلى "الريدز" في صيف 2016 مقابل 34 مليون جنيه استرليني قادما من ساوثهامبتون.

وكشف فياريال عبر موقعه الرسمي عن إتمام الصفقة بشكل رسمي عقب سداد النادي الصيني لقيمة اللاعب كاملة، على الرغم من إتمام إجراءات الانتقال قبل 15 يوما.

وسيحصل باكامبو، الذي يمتد عقده مع النادي الصيني لموسمين، على راتب سنوي هو الأعلى بين اللاعبين الأفارقة في الوقت الحالي، حيث سيتقاضى 18 مليون يورو سنويا.

وانضم اللاعب إلى صفوف "الغواصات الصفراء" في صيف 2015 قادما من بورصاسبور التركي مقابل 7.5 ملايين يورو، وشارك منذ ذلك الحين في 105 مباريات، سجل خلالها 47 هدفا وصنع 6 أهداف.

ويعتبر باكامبو ثاني لاعب ينتقل من فياريال إلى ناد صيني في أقل من عام، بعدما انتقل المهاجم البرازيلي ألكسندر باتو إلى تيانجين كوانجيان مقابل 13 مليون جنيه استرليني في يناير الماضي.

تعليقات