رياضة

سولاري يطالب بيل وإيسكو بمزيد من التطور

السبت 2018.11.10 08:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 249قراءة
  • 0 تعليق
نادي ريال مدريد

الأرجنتيني سانتياجو سولاري

طالب الأرجنتيني سانتياجو سولاري المدير الفني لريال مدريد، الثنائي جاريث بيل وإيسكو ألاركون بالمزيد من التطور خلال الفترة المقبلة، مبديا إعجابه بالمستويات المتميزة لكلا اللاعبين.

ميسي جاهز لموقعة ريال بيتيس

وبدأ سولاري في تغيير موقع بيل، وأصبح يدفع به باتجاه مركزه الأصلي في الجانب الأيسر، لكنه قال "أريد منه أن يكون جاهزا للعب في أي مركز ليطلق العنان لطموحه".

وفي مؤتمر صحفي قبل مباراة الفريق أمام سيلتا فيجو (الأحد) في الجولة الـ12 من الدوري الإسباني أوضح سولاري "لقد أعجبني أدائه في كل المراكز الهجومية، لديه القدرة على اللعب في اليسار واليمين وكمهاجم صريح كما فعل لبعض الوقت أمام فيكتوريا بلزن التشيكي، في دوري أبطال أوروبا، وحتى كظهير أيسر حيث بدأ ولديه القدرة على القيام بذلك بشكل رائع".

وأضاف "ما ينبغي على بيل فعله هو غزو الملعب في كل مرة ينزل فيها إلى الميدان، كما فعل أمام فيكتوريا بلزن" الذي سقط أمام الملكي بخماسية ،الأربعاء الماضي، في رابع جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وعن إيسكو الذي غاب عن تشكيلة المدرب الأرجنتيني في المباريات الثلاثة التي قادها منذ توليه الإدارة الفنية للريال، قال سولاري إن اللاعب الإسباني لا يزال بعيدا عن بلوغ أفضل حالاته على المستوى البدني.

وأوضح "نعلم مدى جودة وتميز إيسكو في المركز الذي يلعب فيه، هو يتدرب ليكون في أفضل حالة، لقد تعافى للتو من عملية دقيقة وليس من السهل أن يستعيد حالته البدنية المثالية في وقت سريع لهذه الدرجة، لكنه يعمل من أجل تحقيق ذلك".

وأضاف سولاري "هذا فريق والجميع يعلم كيف تسير الأمور، عليك أن تتدرب بأقصى ما عندك لتكون جاهزا حين يأتي عليك الدور للعب. الفريق يضم 24 لاعبا يخرج منهم 11، ووظيفة المدرب هي تحديد التشكيلة، لكن كل المحترفين يعلمون ذلك، لا أعلم كيف يتعامل إيسكو مع الأمر، لكنني أفترض أنه يتعامل معه باحترافية".

وعن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي أصبح بديلا أيضا في التشامبيونز ليج لصالح البلجيكي تيبو كورتوا، قال "هذا أمر يخصنا، كيلور رجل قوي وسلوكه لا غبار عليه، إنه متكامل ومحبوب بين زملائه، الفريق به 24 لاعبا محترفا وجميعهم يعلمون جيدا ما هو عملهم".

تعليقات