رياضة

الاتحاد السعودي يعاقب هوساوي "النصر" وسوزا "الأهلي"

الثلاثاء 2017.12.12 04:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 468قراءة
  • 0 تعليق
ليوناردو دي سوزا - عمر هوساوي

دي سوزا - هوساوي

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم عدة قرارات، أبرزها إيقاف عمر هوساوي مدافع فريق النصر، والبرازيلي ليوناردو دي سوزا لاعب أهلي جدة؛ بسبب اللجوء للعنف مع تغريم كل لاعب منهما.

القادسية يصدم النصر .. والاتحاد يحقق فوزا مثيرا على الرائد

وقال الاتحاد السعودي، في بيان رسمي نشره عبر حسابه على موقع "تويتر"، إنه تقرر إيقاف هوساوي مباراتين وتغريمه 20 ألف ريال، بسبب ارتكابه سلوكا مشينا خلال لقاء فريقه مع القادسية في الجولة 13 لدوري المحترفين السعودي مساء السبت الماضي، مما أدى لخروجه مطروداً، وذلك وفقاً لتقرير حكم اللقاء.

وكان هوساوي اعتدى على حسن العمري لاعب القادسية بدون كرة، في اللقاء الذي انتهى لصالح القادسية بنتيجة (3-2).

من جانبه، عوقب ليوناردو دي سوزا دي سوزا بنفس العقوبة لاعتدائه على أحد لاعبي فريق أُحد، وتحديداً موسى عسيري، في الوقت الضائع للقاء الفريقين مساء الأحد الماضي.

وقام دي سوزا بالاعتداء على عسيري خلال الوقت بدل الضائع للقاء الفريقين الذي حسمه التعادل الإيجابي (2-2).

وفي سياق آخر، قررت اللجنة، إيقاف البرازيلي بيدرو جواو سانتوس لاعب الفتح لمباراة واحدة وألزمته بدفع مبلغ 10 آلاف ريال، بسبب اللعب بشكل عنيف خلال مباراة فريقه مع الهلال مساء الأحد الماضي، وحصوله على بطاقة حمراء للتدخل العنيف على محمد جحفلي لاعب الهلال في المباراة التي حسمها التعادل السلبي.

فضلا عن ذلك، تعرض ناديا الباطن وأحد لغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال على كل نادٍ، حيث إن جماهير الباطن قامت بإلقاء علبة مياه واحدة تجاه حكم لقاء الفريق أمام النصر المؤجل من الجولة التاسعة والذي أقيم يوم 4 ديسمبر الجاري، فيما وقعت العقوبة نفسها على نادي أُحد بسبب تأخر لاعبي الفريق للنزول لأرض الملعب خلال لقاء أهلي جدة.

تعليقات