سياسة

جنازة اقتصرت على المدعوين.. 4 رؤساء سابقين يودعون باربرا بوش

الأحد 2018.4.22 12:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 435قراءة
  • 0 تعليق
جنازة باربرا بوش

جنازة باربرا بوش

شهدت كنيسة سان مارتن الأسقفیة في هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، السبت، جنازة باربرا بوش، زوجة الرئیس الأمريكي الـ41 ووالدة الرئيس الأمريكي الـ43، التي لم يحضرها غير المدعوین، وكان على رأسهم 4 رؤساء سابقين، وزوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبعض أفراد العائلة.

وتوفيت بوش في منزلها في تكساس الثلاثاء عن 92 عاما.

وحضر الجنازة جورج بوش الأب الذي تزوج باربرا قبل 73 عاما وابنھما جورج بوش الابن، إضافة إلى بیل كلینتون وباراك أوباما وغيرهم من كبار المسؤولین.

وحضرت السیدة الأولى میلانیا ترامب إلا أن زوجھا الرئیس دونالد ترامب لم یحضر "لتجنب الاضطرابات التي قد تنجم عن الإجراءات الأمنیة الإضافیة" في حال حضوره، بحسب ما أفاد البیت الأبیض.

وقال ترامب عبر موقع "تویتر": "أتضامن وأصلي لأجل عائلة بوش بكاملھا".

يذكر أن باربرا، عُرفت بارتدائھا اللؤلؤ المقلد وبتعلیقاتھا اللاذعة وحس الدعابة، إلى جانب ولائها العمیق للعائلة، بشعبیة في أوساط المواطنین الأمريكيين العاديين أكثر من تلك التي تمتع بها زوجها وأبناؤها، وخضعت لعملیة في القلب عام 2009 وتلقت العلاج على مدى سنوات من مرض في الغدة قبل أن تتدھور صحتھا خلال الأیام الأخیرة حیث تلقت الرعایة في منزلھا في ھیوستن.

وباربرا بوش أم لخمسة أبناء ولدیھا 17 حفیدا وسبعة أبناء أحفاد، وفقدت مولودتھا السادسة روبین إثر إصابتھا بسرطان الدم فیما كانت لا تزال طفلة.

وشغل ابنها "جيب" منصب حاكم ولاية فلوريدا ولم ينجح في محاولته للوصول لمقعد الرئاسة في 2015 وأوائل 2016.


تعليقات