رياضة

برشلونة يهزم جيرونا بثنائية ويواصل الابتعاد بصدارة الليجا

الأحد 2019.1.27 10:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 107قراءة
  • 0 تعليق
جيرونا وبرشلونة

جيرونا وبرشلونة

فاز برشلونة بثنائية دون رد على مضيفه جيرونا، في الجولة الـ21 من الدوري الإسباني، ليضيف 3 نقاط ثمينة لرصيده يواصل بها التحليق بصدارة الليجا.

أحرز الظهير البرتغالي نيلسون سيميدو الهدف الافتتاحي المبكر في الدقيقة التاسعة من تسديدة أرضية مرت على يسار الحارس المغربي ياسين بونو.

مع بداية الشوط الثاني، سعى أصحاب الأرض لتدارك الهدف وهددوا مرمى تير شتيجن في أكثر من مناسبة، إلا أن الحارس الألماني الدولي أنقذ مرماه ببسالة، ليحافظ على تقدم فريقه.

وتعرض الكولومبي بيرناردو إسبينوزا مدافع جيرونا للطرد ببطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 51، ليكمل فريقه المباراة بـ10 لاعبين.

وأضاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 68 إثر تمريرة عرضية من جوردي ألبا وضعت ليو في مواجهة مع الحارس ليضع الكرة من فوقه بهدوء معتاد داخل الشباك.

وبهذا رفع "البرغوث" رصيده إلى 19 هدفا، ليتربع على عرش الهدافين بفارق 4 أهداف عن زميله في الفريق الأوروجواياني لويس سواريز.

وضرب "البلوجرانا" أكثر من عصفور بهذا الفوز، حيث إنه تدارك سريعا مرارة الخسارة في الكأس يوم الأربعاء الماضي بثنائية نظيفة أمام مضيفه إشبيلية في ذهاب ربع النهائي، كما واصل تشبثه بالحفاظ على صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 49 نقطة، بفارق 5 نقاط عن أتلتيكو مدريد أقرب ملاحقيه.

وتجمد رصيد جيروان عند 24 نقطة يحتل بها المركز الـ13 مؤقتا.

تعليقات