رياضة

برشلونة يقاضي نيمار على طريقة "العالم الثالث"

الثلاثاء 2017.8.22 07:13 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 191قراءة
  • 0 تعليق
برشلونة يقاضي نيمار  بشكل رسمي

نيمار جونيور

في مفاجأة للكثيرين أعلن نادي برشلونة بشكل رسمي مقاضاة مهاجمه السابق، البرازيلي نيمار المنتقل إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف، لخرقه بنود التعاقد بين الطرفين، لاسيما ما يتعلق بحصوله على مكافأة تجديد العقد في صيف 2016، والتي بلغت 8.5 مليون يورو.

نيمار: برشلونة يستحق أفضل من إدارته الحالية

الغريب أن  برشلونة قام برفع دعوى أمام القضاء الإسباني في 11 أغسطس الماضي في سرية كاملة للبت في الأمر، حيث يطالب برد الـ 8.5 مليون يورو، بالإضافة إلى نسبة تعويض خسائر تبلغ 10 %، ليصل اجمالي التعويض الذي يريده النادي الكتالوني إلى 9.5 مليون يورو.

التصرف الغريب على ناد كبير مثل برشلونة يشبه تفما تفعله الأندية في دول العالم الثالث حين تشكو لاعبا محترفا أو مديرا فنيا سرا وتحتفظ بالشكوى لحين تفجيرها عقب رحيله.

وأكد نادي برشلونة في البيان الذي أصدره بعد 11 يوما من تحريك الدعوى القضائية ربما ردا على تصريحات نيمار التي هاجم فيها إدارة النادي الكتالوني أن على باريس سان جيرمان تحمل هذا المبلغ، إذا لم يقم اللاعب بدفعه، خاصة أن نيمار هو من قام بفسخ العقد من طرفه، ما يعني أن الضرر وقع على "البلوجرانا" فقط.

وكان نيمار قام بتجديد عقده مع برشلونة في أكتوبر 2016، بحيث ينتهي في صيف 2021، لكنه قرر الانتقال إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع البارسا، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.


تعليقات